"أشعر بالفخر".. "الكاف" يصف أداء الحكمة كربوبي في "الكان" بـ"الرائع"

تيل كيل عربي

وصّف الموقع الرسمي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم أداء الحكمة المغربية بشرى كربوبي بالرائع بعد قيادتها مباراة غينيا بيساو ونيجيريا لحساب مباريات الجولة الثالثة بالمجموعة الأولى بمنافسات بكأس أمم إفريقيا المقامة حاليا بالكوت ديفوار.

وأثنى الاتحاد الإفريقي على الحكمة المغربية، مؤكدا أنها دخلت التاريخ بانضمامها إلى الرواندية سليمة موكانسانجا التي أدارت مباراة  في كأس الأمم الأفريقية في الكاميرون قبل ثلاثة سنوات.

وقالت كربوبي في حوار بثه الموقع الرسمي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم: "كان لي شرف قيادة مباراة بكأس أمم إفريقيا علما أنني كنت أول امرأة تستخدم تقنية الفيديو "var"، وأشعر بكل فخر أنني أمثل المرأة الإفريقية، وأن أمثل التحكيم في إفريقيا".

وأضافت الحكمة المغربية: "فور علمي بقيادة المباراة غمرتني سعادة كبيرة، ولن أنفي غياب الضغوط، لكن التوتر توقف بمجرد أن أعطيت انطلاقة مباراة غينيا بيساو ونيجيريا التي كانت بمثابة تحدي كبير بالنسبة لي".

وتابعت كربوبي، "كان علينا أن نظهر أننا هنا، أول ثلاثي تحكيم نسائي لذلك، لم يكن لدينا مجال للخطأ لأننا بذلنا قصارى جهدنا للارتقاء إلى مستوى الثقة التي وضعها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم فينا".

وأشارت حكمة مباراة غينيا بيساو ونيجيريا بدور المجموعات إلى أنها تلقت كثير من الإشادة والتنويه مضيفة: "لم يكن الأمر سهلا لكننا تمكنا من إظهار أننا نستطيع أن نكون هناك، وأننا قادرون على القيام بذلك".

ووصفت كربوبي بلوغها كأس أمم إفريقيا وقيادتها مباريات مهمة بكونه ثمرة العمل الجاد، وأن لكل طريق تحدياته الخاصة، وعلينا ألا نستسلم".

وكانت بشرى كربوبي، أدارت المباراة التي جمعت منتخبي نيجيريا بغينيا بيساو، على ملعب فيليكس هوفوي بوانيي في العاصمة الإيفوارية أبيدجان، في إطار الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الأولى ضمن نهائيات كأس إفريقيا للأمم "كان -2024".

يشار إلى أن بشرى كربوبي أول مغربية تدير مباراة نهاية كأس العرش لكرة القدم بالمغرب، خلال اللقاء الذي جمع بين فريقي الجيش الملكي والمغرب التطواني في ماي 2022 برسم لقب موسم 2019 – 2020، وشاركت في نهائيات كأس العالم للسيدات 2023 التي أقيمت في أستراليا ونيوزيلندا.