أصداء "الديربي".. بلاغ جديد لمنخرطي الوداد بسبب الإخراج التلفزي

أمينة مودن

خرج منخرطو نادي الوداد الرياضي، ببلاغ جديد يهم النقل التلفزيوني لمباراة الديربي أمام الرجاء، لحساب الجولة السادسة من منافسات البطولة الوطنية الاحترافية لكرة القدم.

وحسب بلاغ منخرطي الفريق الأحمر، فقد تم تسجيل تلاعب بالمعطيات خلال اللقاء الكروي، وتجاوزات بسبب طريقة التعامل مع لقطات بعينها من المباراة.

كما شدد البلاغ: "ما حدث خلال مباراة الديربي، لا يعدو كونه استمرارية لمجموعة من التجاوزات التي صارت تطبع المشهد الرياضي المغربي كلما كان فريق بعينه طرفا في إحدى المباريات، بالتحيز الواضح له عن طريق التركيز على لقطات غير واضحة أو مشكوك في صحتها أو حتى معدلة عن طريق اختيار زاوية الرؤية المناسبة للغاية المنشودة".

وأشار بلاغ المنخرطين، إلى أن  ضربة الجزاء المعلنة  ضد نادي الوداد الرياضي، كانت دليلا على طريقة تدبير الإخراج غير متساوي: "استطاع الحكم ومساعدوه في غرفة الفيديو رؤية لمسة يد رغم وجود عارضة تحجب الرؤية من زاوية أولى ولاعبين من زاوية ثانية ودخان الشهب الإصطناعية وكذا رداءة الصورة المقدمة، لكن عجز المخرج عن إعادة لقطة الاعتداء على اللاعب بوهرة من لاعب الفريق الخصم بالرفس حوالي الدقيقة 29 بجانب خط التماس وعلى مقربة من 3 حکام و3 كاميرات وحکمین مساعدين في غرفة الفار".

وسبق لبرلمان الوداد توجيه انتقادات شديدة إلى المسؤولين عن الإخراج التلفزيوني، مطالبين النادي بضرورة التدخل بشكل رسمي ومراسلة الجهات الوصية.