أيقونة إسبانيا لمزج الأنماط الموسيقية روسلييا في موازين

تيل كيل عربي

أعلنت جمعية مغرب الثقافات، المنظمة لمهرجان موازين إيقاعات العالم، الذي من المنتظر تنظيمه من 21 إلى 29 يونيو المقبل، حضور ظاهرة الموسيقى الإسبانية روسلييا، ونجم الريغيتون جي بلفين بمناسبة الاحتفال الموسيقي وافتتاح منصة السويسيOLM، وذلك يوم الجمعة 21 يونيو. وسيشهد يوم السبت 22 يونيو حضور مغني الراب ألفريد لارتيست، بالإضافة إلى منسق الموسيقى "الدي دجي" دافيد ݣيتا.

وتعد روسلييا، فنانة الفلامينكو، الأيقونة الإسبانية لمزج الأنماط الموسيقية.

في عمر 25 عاما فقط وبعد التعاون الأول مع الفنان البارز سي تانغانا، تبقى المغنية الشابة متشبثة بجذور الفلامنكو الخاصة بها مع إضافة المزيد من الإيقاعات الحضرية. تجسد أغانيها "Malamente" و"Pienso en tu mira" هذه الرغبة في تجاوز الحدود الأسلوبية والجغرافية لإسبانيا، مع الحفاظ على بصمة لاتينية عميقة. بعد 5 ترشيحات لجرامي لاتينوس، ستصدح أغانيها خلال الجزء الأول على منصة السويسي OLM يوم الجمعة 21 يونيو 2019.

بدأ جي مالفين المغني الكولومبي ومعجزة الموسيقى اللاتينية ومزج الأساليب الغنائية، حياته المهنية في كولومبيا. بعد العديد من فرص التعاون مع النجوم العالمية، لا يتوان هذا الفنان عن تنويع الأنماط مع الحفاظ على موسيقي تحمل بصمة بقوة إيقاعات موسيقى الريغيتون والموسيقى اللاتينية.

بعد أوروبا وأمريكا، يأتي الدور على القارة الأفريقية، حيث سيؤدي جي بالفين عرضًا على منصة السويسي  OLM الجمعة 21 يونيو 2019، في الجزء الثاني من الحفل الافتتاحي.

"لارتيست" مغني وكاتب أغاني ولد في المغرب. أسلوبه التعددي بين الراب و"إر أند بي" والراي و"دانسهال"، دائما مايتيح له تقديم موسيقى أكثر إبداعا وابتكارا.

بعد إصدار 3 ألبومات والعديد من التعاون الفني الذي غالبًا ما يصنف "أفضل أغاني الصيف"، سيعزف "لارتيست" في الجزء الأول من أمسية يوم السبت 22 يونيو 2019 على منصة السويسي  OLM.

بعد 7 ألبومات وأكثر من 15 عاما من المشوار الفني، سيكون ديفيد ݣيتا على منصة السويسي OLM  في الجزء الثاني من الأمسية. هذا الديدجي المفضل لجيت سيت والذي يعد نجم الموسيقى الالكترونية وأول منتج  لشركة التسجيلات هاوس بفرنسا، تعاون مع أكبر الأسماء الموسيقية الحالية مثل: جواكيم جارود ، كيلي رولاند ، ومؤخرًا نيكي ميناج. بعد الفوز بجوائز لا تعد ولا تحصى في جوائز موسيقى إن إر جي وإنجاز النشيد الرسمي لبطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم 2016 مع زارا لارسون، يجمع ألبومه السابع تعاونات جديدة دائما ما تكون إيقاعية للغاية، وخاصة مع سيا أو جاستين بيبر أو جي بالفين أو بيبي ريكسها.

الإيقاعات الالكترونية الفريدة ستكون في الموعد يومي 21 و 22 يونيو 2019، للاحتفال بالموسيقى وتقديم عطلة نهاية أسبوع إيقاعية للغاية خلال الدورة 18 من مهرجان موازين إيقاعات العام، يضيف بلاغ جمعية مغرب الثقافات.