إساءة الدراجي إلى نساء المغرب بمجلس النواب

حفيظ الدراجي
بشرى الردادي

وجّه الفريق النيابي لحزب الأصالة والمعاصرة، يومه الأربعاء، سؤالا كتابيا، إلى وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد المهدي بنسعيد، بخصوص الإجراءات الحكومية المزمع اتخاذها لـحماية وصيانة والدفاع عن كرامة المغربيات، بعد قضية المحادثة المسربة للمعلق بشبكة قنوات "beIN SPORTS" القطرية، حفيظ الدراجي، والتي نعت فيها سيدات المغرب، بأقبح الألفاظ، بسبب خروج منتخبه مبكرا من "أمم إفريقيا".

واستنكر الفريق النيابي لـ"البام" في سؤاله الكتابي، "نعت صحفي معروف بميولاته العدائية ضد المغرب، وضد قضيته الوطنية، للمغربيات، بأقدح النعوت وأحطها، مدعيا في البداية أنها ليست من صنعه، وأن حسابه قد تم اختراقه، قبل أن تحاول الآلة الدعائية المسخرة ضد المملكة الدفاع عنه، بحجج واهية لا تصمد أمام الدلائل التي قدمتها الشابة المغربية المعنية بالمحادثة على مواقع التواصل الاجتماعي".

وشدّد على أن "هذه الإساءة التي تصدت لها كل مكونات المجتمع المغربي، من فاعلين، ورأي عام، ومؤثرين، وغيرهم، تقتضي وقفة وموقفا من الحكومة، عبر سلك كل السبل التي يخولها الإنصاف وتحقيق العدالة لدى الدولة التي يقيم بها المعني بالأمر، وذلك ردا لاعتبار كل المغربيات، ومنعا لتكرار مثل هذه السلوكات التي لا يمكن التسامح معها".

وختم الفريق النيابي البامي سؤاله الكتابي للوزير بنسعيد بالتساؤل عن "التدابير والإجراءات التي تعتزم الحكومة اتخاذها، من أجل التصدي لمثل هذه الإساءات غير المقبولة، وغير المبررة تحت أي سبب أو ظرف".

يشار إلى أن نادي المحامين بالمغرب وجّه شكاية إلى النائب العام القطري، عيسى بن سعد الجفالي النعيمي، ضد حفيظ الدراجي؛ حيث التمسوا منه إعطاء أوامره من أجل البحث في الواقعة، وتحريك الدعوى الجنائية، في مواجهة المعلق الجزائري، طبقا لمقتضيات قانون عقوبات قطر وقانون مكافحة الجرائم الإلكترونية.