إشبيلية يكشف موقفه من لحاق يوسف النصيري بكأس أمم إفريقيا

أمينة مودن

كشف المدير الرياضي لنادي إشبيلية، موقف الأخير بشأن استدعاء المنتخب الوطني المغربي للاعب يوسف النصيري، للمُشاركة بنهائيات كأس أمم إفريقيا، التي تقام في الكاميرون مطلع عام 2022.

مونشي وخلال تصريح إذاعي لـ"Marca Sevilla"، قال إن "المهاجم سيكون حاضرا رفقة المنتخب الوطني بالمسابقة القارية، حتى وإن لم يكن متاحاً خلال أولى مباريات كأس أمم إفريقيا، فلا شيء سيقف أمام النصيري ليكن مع بلده".

وكشف المدير الرياضي، على أن "تشخيص مدة غياب النصيري لم تكن صحيحة من طرف المنتخب المغربي، مشدداً على أن سيغيب لمدة أكثر مما تتم تحديده سابقاً (3 أسابيع)".

وكان وحيد حاليلوزيتش، مدرب المنتخب الوطني، قد أكد في 12 نونبر الماضي، على هامش ندوة مباراة السودان بتصفيات كأس العالم، أن يوسف النصيري بحاجة فقط لفترة قصيرة لن تتعدى 3 أسابيع حسبه، وذلك عكس النادي الأندلسي، الذي قال إن اللاعب بحاجة لوقت طويل من أجل العودة بشكل سليم للملاعب، كما كشفت صحيفة "ماركا" حينها، أن النصيري لن يكون متاحا لـ3 أشهر، كما أنه مرشح يكون أبرز غائب عن "الكان"، الذي تستضيفه الكاميرون في الفترة ما بين 9 يناير وإلى غاية 6 فبراير 2022.

ورفض إشبيلية في أكتوبر انضمام لاعبه إلى معسكر الأسود، حيث قدم ملفاً طبيا يوضح طبيعة الإصابة وحاجة المهاجم لتأهيل خاص، قبل أن تتكرر إصابته بعد شهر، ليضطر خلالها اللاعب الالتحاق بمعسكر نونبر الخاص بآخر مباريات تصفيات كأس العالم لعرض إصابته، ومن تم العودة لمواصلة الرحلة العلاجية.

ويكشف حاليلوزيتش بعد أسبوع، عن قائمته الخاصة بنهائيات كأس أمم إفريقيا، بالإضافة إلى برنامج المعسكر الإعدادي وموعد المباراة الودية الإعدادية للمجموعة، قبل انطلاق العرس الكروي القاري.