إصابة مزراوي تربك أياكس.. وتخضعه لفحص جديد

صفاء بنعوشي

ضربة موجعة تلك التي تلقاها نادي أياكس أمستردام والناخب الوطني المغربي هيرفي رونار، بإصابة الدولي المغربي الشاب نصير مزراوي، في مباراة إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، أمام يوفنتوس، والتي وضعت ممثل الكرة الهولندية بالمربع الذهبي.

صحيفة "تلغراف" قالت، اليوم الأربعاء، إن مزراوي الذي تم تغييره بعد 10 دقائق فقط من انطلاق مواجهة الأياكس ويوفنتوس، يخضع حالياً لفحوصات طبية جديدة، وهو العائد للمنافسات الكروية  حديثا بعد غياب اضطراري لنفس الداعي.

المصدر ذاته أوضح  بأن المتابعة الأولية للدولي المغربي بعد فشله في إتمام باقي دقائق المواجهة، أكدت تعرضه لإصابة بالكاحل الأيسر، بسبب تلاحم مع لاعب الخصم باولو ديبالا، وهو ما قد يغيبه لفترة إضافية عن المجموعة، التي عبرت لدور النصف.

الصحيفة أكدت بأن إصابة لاعب الأسود أربكت كتيبة الأياكس، وخصوصاً المدرب إيريك تين هاغ، الذي يعول بشكل كبير على خدمات لاعبيه الأساسيين، بالنظر لمنافسة الفريق على لقب الدوري أمام الخصم ايندهوفن، وأيضاً رفع التحدي بـ"تشامبينز ليغ"، بعد إقصاء كل من ريال مدريد، ثم يوفنتوس، أحد أبرز عمالقة القارة السمراء.

وقرر الاتحاد  الأوروبي "الويفا" برمجة مباريات نصف النهائي يومي 30 أبريل وفاتح ماي، على أن يخوض المتأهلون للمربع الذهبي الإياب يومي 7 أو 8 ماي المقبل، في حين تم تحديد الفاتح من شهر يونيو موعداً للقاء النهائي الذي يستضيفه ملعب "الميتروبوليتانو" بمدريد.