إغلاق الحدود في وجه دنيا بطمة وشقيقتها ورفع الكفالة إلى 80 مليون سنتيم

تيل كيل عربي

قررت الغرفة الجنحية بمحكمة الاستئناف في مدينة مراكش صباح اليوم الاثنين منع المغنية المغربية دنيا بطمة وشقيقتها ابتسام بطمة من السفر ومغادرة التراب الوطني، مع تحديد كفالة مالية جديدة لكل واحدة منهما.

وقالت مصادر "تيلكيل عربي" إن غرفة المشورة  قررت الرفع من الكفالة المالية المفروضة على الشقيقتين، لتبلغ 50 مليون سنتيم لدنيا بطمة و30 مليون سنتيم لابتسام بطمة، ومتابعتهما في حالة سراح، على خلفية تورطهما في ملف "حمزة مون بيبي". ويأتي قرار الغرفة بعد الطعن بالاستئناف الذي تقدمت به النيابة العامة ضد قرار قاضي التحقيق الذي لم يسحب جواز سفر الفنانة المغربية وشقيقتها ولم يمنعهما من مغادرة التراب الوطني، كما طالبت بذلك النيابة العامة

وتتابع دنيا بطمة وشقيقتها بتهم "المشاركة في الدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال والمشاركة عمدا في عرقلة سير هذا النظام، وإحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته". كما اتهمت النيابة العامة دنيا وشقيقتها بارتكاب أفعال "بث وتوزيع عن طريق الأنظمة المعلوماتية أقوال أشخاص وصورهم من دون موافقتهم، وبث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة للأشخاص بقصد التشهير بهم والمشاركة في ذلك، والمشاركة في النصب والتهديد".