اتحاد الكرة الكاميروني يرد على لقجع: تصريحاتك تمس بصورة الكرة المغربية!

صفاء بنعوشي

استغرب الاتحاد الكاميروني لكرة القدم من التصريحات التي خرج به المسؤولون عن الكرة بالمغرب، بخصوص تزوير أعمار اللاعبين الشبان المشاركين لمنتخبهم، ببطولة إفريقيا لأقل من 17 سنة، والمقامة حالياً بتنزانيا.

وحسب بلاغ رسمي للاتحاد الكاميروني للعبة، فإن الجهاز المحلي اعتبر التصريحات تمس بصورة كرة القدم المغربية، والتي تعد ضمن الأبرز في القارة السمراء، كما أنها تضرب بمبادئ الروح الرياضية، التي يجب أن يتحلى بها جميع المشاركون بالبطولة الكروية القارية.

وأضاف الاتحاد الكاميروني، في بلاغ، أن ما جاء على لسان مسؤولين بارزين بجماعة الكرة بخصوص تزوير الكاميرون لأعمار اللاعبين، من شأنه أن يؤثر على العلاقة القوية التي تربط الاتحادين الكرويين.

وكان رئيس جامعة الكرة، فوزي لقجع، قد خرج بتصريح إذاعي رسمي، أول أمس الجمعة، مؤكدا بأن الجامعة ستقدم اعتراضها أمام الاتحاد الإفريقي للعبة "الكاف"، بعد التأكد أن أحد لاعبي الكاميرون يبلغ 25 سنة وليس17 سنة أو أقل، وهو ما يتنافى وقوانين المسابقة.

وشدد لقجع على أن "الكاف" مطالب بضبط جميع تفاصيل البطولة القارية، والسهر على منافسة عادلة بين جميع المشاركين بالبطولة القارية الهامة، باعتبار أن مشكل تزوير الأعمار يؤثر بشكل مباشر على نتائج المباريات.

وأردف المتحدث ذاته: "المنتخب المغربي واجه منتخب الكاميرون يضم لاعبين يتجاوز سنهم 23 سنة، والكاف اكتفى بإيقافهم، حيث كان ينبغي إقصاء النخبة ككل".

المتحدث ذاته أشار إلى أن تواصل بشكل مباشر مع أحمد أحمد، رئيس "الكاف"للحديث عن التجاوزات بالبطولة الكروية، مطالبا إياه باتخاذ قرارات مسؤولة وصارمة بخصوص كل منتخب تبث تجاوزه للقوانين.

جدير ذكره أن قرعة "كان" الناشئين قد وضعت أشبال جمال السلامي، في مواجهات بارزة استهلها بلقاء السنغال، ثم الكاميرون، على أن يلاقي منتخب غينيا بعد 48 ساعة.