الأصالة والمعاصرة يتراجع عن قرارت تأديبية في حق أعضائه

الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة حكيم بن شماش
تيل كيل عربي

تراجعت قيادة حزب الأصالة والمعاصرة عن قرارات تأديبية كان اتخذها في حق بعض أعضائه، في خضم خلاف قوي بين تيارين متنافسين داخل قمرة حزب "الجرار".

وأعلن الحزب خلال انعقاد اجتماع مكتبه الفيدرالي برئاسة الأمين العام حكيم بن شماش، يوم أمس السبت 26 أكتوبر  بالمقر المركزي، أنه قرر بإجماع أعضائه التراجع عن القرارات التأديبية التي سبق أن اتخذها في حق بعض أعضاء الحزب، وقال إنه يعتبرها "رسالة واضحة توقع على النية الصادقة من أجل التجاوب المشترك مع نداء الأمين العام وعموم المناضلات والمناضلين المتطلعين إلى استدراك الزمن السياسي والتنظيمي بما يضمن التأسيس الفعلي لشروط مد جسور التحاور البناء".

وقال بلاغ للحزب، توصل "تيلكيل عربي" بنسخة منه، إن اجتماع المكتب الفدرالي للحزب خلص إلى تبني العديد من المبادرات وفق برمجة زمنية محددة، من ضمنها: تنظيم الملتقى الوطني للشباب تحت إشراف الأمانة العامة للحزب، والملتقى الوطني للكفاءات، وثلاث موائد مستديرة جهوية، وإطلاق مبادرات إعلامية.

كما أوصى المكتب الفيدرالي اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع للحزب، بمواصلة الاشتغال والتهييء الفعلي للمؤتمر، وإعداد الشروط والترتيبات الكفيلة بعقده في أحسن الظروف وفي آجاله القانونية.