الأوضاع الأمنية تفرض على المنتخب الليبي إجراء مبارياته بالمغرب

صفاء بنعوشي

استقر اختيار الاتحاد الليبي لكرة القدم، على المغرب، لاستضافة مجموعة من تجمعات منتخبه الأول والمحلي، وذلك بعد تفعيل إتفاقية التعاون التي تجمع الجهاز الكروي المحلي الليبي والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

يونس الكزة، عضو المكتب التنفيذي بالاتحاد الليبي لكرة القدم، أوضح في لقاء ببرنامج "الميادين"، أن المسؤولين حسموا البرامج الإعدادية الخاصة بالمنتخبات بالفترة المقبلة، بعد توصلهم بالترخيص الرسمي لنقل المواجهات إلى المغرب بدلاً من تونس أو مصر، التي كانت تحتضن لقاءات رفاق سند الورفلي، بسبب الأوضاع الأمنية الغير مستقرة بليبيا.

وأضاف المسؤول بالاتحاد الليبي للعبة، أن اختيارات الملاعب الموسعة والمرافق الرياضية الجاهزة بالمغرب، قد دفعت بالاتحاد الليبي لاختيار المملكة بالفترة المقبلة لاستضافة جميع المعسكرات الكروية لفرسان المتوسط، وأيضاً تصفيات كأس أمم إفريقيا، واللقاء الفاصل المؤهل لـ "شان 2020".

وسيكون الظهور الأول بداية لمنتخب ليبيا للمحليين يوم 20 شتنبر الجاري بالمغرب، عندما يستقبل جاره تونس، بحثاً عن بطاقة التأهل إلى كأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين، المقررة إقامتها في إثيوبيا مطلع 2020.

وعلى غرار المنتخب المغربي المحلي والأول، واجه الليبيون قبل أقل من أسبوع منتخب بوركينافاسو ودياً، بملحق ملعب مراكش الكبير، وهي الفرصة التي كانت للمنتخب المحلي التونسي، للإعداد  للمواجهة الفاصلة المقبلة، والمؤهلة لـ "الشان".

أما عن رجال المدرب الحسين عموتة، في مواجهتهم الفاصلة لحسم بطاقة التأهل  لكأس أمم إفريقيا للمحليين الذي توج المغرب بنسخته الأخيرة، ستكون أيضا مغاربية، عندما يلاقون منتخب الجزائر، حيث يُقام الذهاب خارج الديار، والعودة بالمغرب.