الأوضاع الاجتماعية.. نقابة "البجيدي" تدعو للتصعيد ضد الحكومة

تيل كيل عربي

أيمن عنبر - صحافي متدرب

أعلن عبد الإله الحلوطي الأمين العام لنقابة الاتحاد الوطني للشعل بالمغرب، أن نقابته "ستطلق دينامية تصعيدية جديدة من أجل دق ناقوس الخطر والتبليغ عن الأوضاع المزرية التي يعيشها المواطن بسبب ارتفاع الأسعار".

وأبرز الحلوطي خلال ندوة صحفية نظمها الاتحاد، يوم أمس الجمعة، أن "الوقفة الاحتجاجية التي ستنظم يوم الأحد أمام مقر البرلمان، جاءت لتبين تذمر الشغيلة وقرب نفاذ صبرها في مواجهة موجة الغلاء الفاحش الذي فتك بالمواطن البسيط".

وأبرز الحلوطي أنه "تم الإجماع على ضرورة وضع برنامج نضالي لمواجهة الغلاء وارتفاع الاسعار إلى حين وجود حلول جدرية وحقيقية لهذا المشكل".

وشدد المتحدث ذاته على أن نقابته "لن تقف صامتة ومكتوفة الأيدي، وستستمر في دفاعها عن المطالب العادلة والمشروعة لعموم الشغيلة المغربية".

وذكر الأمين العام، أن الوقفة الاحتجاجية تأتي من أجل "تكسير حالة التواطؤ الجماعي على معاناة الفئات الهشة من الشعب المغربي، وفي مقدمتها الشغيلة المغربية".

وقال إن "الحكومة لا تكلف نفسها وضع سياسات لتخفيف الغلاء على المواطن، بل تروج لمبررات واهية، وتبرز ضعفها وعدم مواكبتها للتحولات الجارية في بنية الاقتصاد العالمي".

ودعا عبد الإله الحلوطي، الحكومة إلى ضرورة اتخاذ إجراءات استعجالية من شأنها تخفيف أزمة التضخم وتفادي الاحتقان الاجتماعي.