الأياكس يطلب "المستحيل".. ضاعف قيمة زياش السوقية للتأشير على رحيله بـ"الميركاتو"

صفاء بنعوشي

رفع المسؤولون بنادي أياكس أمستردام الهولندي مطالبهم المالية، من أجل التأشير على رحيل الدولي المغربي، حكيم زياش، خلال فترة الانتقالات الشتوية، التي تفتح أبوابها بعد أيام.

صحيفة "besoccer" قالت، اليوم الاثنين، إن الأياكس اشترط الحصول على 80 مليون أورو، من النادي الذي يرغب خطف زياش خلال الفترة المقبلة، وهو رقم يضاعف القيمة السوقية للاعب حسب الموقع العالمي المتخصص "ترانسفير ماركت".

المصدر ذاته أوضح بأن مطالب الأياكس المرتفعة ستغلق نهائيا محاولات الأندية في استقدامه خلال الفترة المقبلة، بعد الإهتمام الكبير الذي أولاه كل من توتنهام، وتشيلسي، وأيضا ريال مدريد بالفترة الأخيرة للاعب "الأسود".

واعتبرت الصحيفة أن خطوة النادي الهولندي هي رفض لخروج زياش من قلعة "كرويف أرينا" بالفترة المقبلة، وفي الآن نفسه دون الاعتراض على رغبة زياش، الذي يخوض موسمه الثاني، وهو مثقل بحلم تغيير الأجواء وخوض تجربة جديدة في مشواره، بعد أن كانت بدايته قد انطلقت من "الإدريفيزي" رفقة مجموعة من الأندية، قبل أن يستقر مع الأياكس، رفقة الثنائي المغربي، زكرياء لبيض، ومزراوي نصير.

أما عن زياش، الذي لفت الإنتباه بحضورة القاري بمسابقة "تشامبيونز ليغ"، فقد فضل عدم فتح باب العروض بالفترة الحالية، إلا حين انطلاق "الميركاتو"، وبعد مجالسة المسؤولين الذين خطفوا تمديدا لعقده قبل أشهر، وإلى غاية يونيو 2022.

يشار إلى أن حكيم زياش فرض على أندية عديدة متابعة مشاركاته القارية والمحلية مع الأياكس، من طرف مختصين ومندوبين عنها، كانت مهمتهم مواكبة لقاءات الأياكس بالفترة الأخيرة، قبل طرق باب المسؤولين لتقديم عروض رسمية وجدية.