الإفراج عن 12 أسيرا إضافيا في قطاع غزة وإسرائيل تطلق 30 سجينا فلسطينيا

أ.ف.ب / تيلكيل

أفرجت حركة "حماس"، اليوم الثلاثاء، عن مجموعة جديدة من الأيرى هم عشرة إسرائيليين وأجنبيان كانت تأسرهم في قطاع غزة، منذ السابع من أكتوبر، وذلك بعد تمديد الهدنة بينها وبين إسرائيل ليومين، وأعقب ذلك إعلان إطلاق 30 أسيرا فلسطينيا.

وأفادت وكالة "فرانس برس" بأن نساء عدة رافقهن مقاتلون فلسطينيون ملثمون من حركة "حماس" وفصيل الجهاد الإسلامي، تم تسليمهن إلى اللجنة الدولية للصليب الأحمر في رفح، في جنوب القطاع، قرب الحدود مع مصر.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي، نقلا عن "معلومات تم تلقيها من الصليب الأحمر"، إن هناك "12 أسيرا هم عشرة إسرائيليين وأجنبيان في طريقهم إلى إسرائيل".

ولاحقا، أعلن جيش الاحتلال وصول الأسرى المفرج عنهم إلى الأراضي المحتلة، ليعلن بعد ذلك إطلاق سراح 30 أسيرا فلسطينيا مقابل الرهائن المفرج عنهم في غزة.

وقبل ساعات قليلة من انتهاء مدة الهدنة الأساسية، أعلنت قطر والولايات المتحدة الاتفاق على تمديدها ليومين إضافيين حتى الساعة السابعة من صباح الخميس (الخامسة ت غ)؛ ما من شأنه السماح بالإفراج عن نحو 20 رهينة و60 معتقلا فلسطينيا إضافيا.

وأكد مصدر مقرب من "حماس" في قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، تبادل قوائم تضم أسماء عشرة من الأسرى لدى الحركة الفلسطينية في مقابل 30 أسيرا فلسطينيا، في اليوم الخامس من الهدنة مع إسرائيل.