الاتحاد الافريقي يدرُس مجددا إمكانية تأجيل مسابقاته القارية بسبب"كورونا"

أمينة مودن

يجتمع الاتحاد الافريقي لكرة القدم"الكاف"، بداية الأسبوع المقبل، للحسم في تاريخ مسابقات دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية، بمشاركة 4 أندية مغربية، وذلك بعد تسلل فيروس "كورونا" إلى البطولة الاحترافية، وتأخر إنهاء الموسم الرياضي بالمغرب بسبب ارتفاع حالات الإصابة بين اللاعبين والأطر الرياضية.

وحسب شبكة "العين الإخبارية"، فإن مسؤولين داخل الاتحاد المصري، تلقوا خلال الأيام الأخيرة اتصالات ودية من أعضاء "الكاف"، لمناقشة إمكانية تأجيل المسابقات من بينها دوري أبطال إفريقيا إلى غاية 20 أكتوبر المقبل، ويليها بأسبوع تحديد تاريخ النهائي القاري بين المتأهلين.

المصدر ذاته، شدد على أن "الكاف" دعا إلى إجتماع رسمي بسبب الانقسام الحاصل بين لجانه، إذ تتشبث لجنة المسابقات بمواعيد المباريات، في حين أن اللجنة الطبية لها رأي آخر، في ظل ارتفاع حالات الإصابات بالمغرب ومصر الذي سيكون ممثلا بالوداد والرجاء، الزمالك ثم الأهلي بمرحلة نصف نهائي دوري الأبطال.

كما سيتم مجددا فتح النقاش بخصوص إمكانية إلغاء الذهاب والإياب بمرحلة نصف النهائي، والاكتفاء بلقاء فاصل، في ظل التطورات الوبائية الأخيرة، إضافة إلى تأخر  إسدال الستار على الدوري المحلي المغربي والمصري.

من جهة أخرى، قدمت العصبة الاحترافية لكرة القدم، مساء أمس الخميس، جدول مؤجلاتها بسبب "كورونا"، إذ تم برمجة مباراة ديربي البيضاوي قبل يوم واحد من الموعد الذي كشف عنه "الكاف"سابقاً، بخصوص ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال، أما الاتحاد المصري وبدوره أعد جدول مباريات شتنبر وأكتوبر، لكنه لم يعلن عنها في انتظار تحرك "الكاف" لتغيير تاريخ المسابقات المحلية.

يٌشار إلى أن أحمد أحمد، رئيس "الكاف" قد شرح سابقاً في تصريحات إعلامية، أن الأولوية بالنسبة لـ"الكاف" ستكون إنهاء الدوريات المحلية التي تم اتخاذ قرار استئنافها رغم جائحة "كورونا"، وبعدها النظر في المواعيد القارية، التي تم تأخيرها لأشهر.