الاستقلال يستدعي الداودي للبرلمان لمناقشة تسقيف أسعار المحروقات

الشرقي الحرش

وجه الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس النواب طلبا إلى رئيس لجنة المالية والتنمية الاقتصادية عبد الله بوانو من أجل عقد اجتماع للجنة بحضور لحسن الداودي، وزير الشؤون العامة والحكامة لمناقشة توجه الحكومة نحو تسقيف أسعار المحروقات.

 وبحسب الطلب، الذي قدمه رئيس الفريق الاستقلالي، ويتوفر موقع "تيل كيل عربي" على نسخة منه، فإن الاجتماع سيعرف مناقشة الإجراءات الحكومية الرامية إلى تسقيف أسعار المحروقات وآثارها على تنافسية الاقتصاد الوطني والقدرة الشرائية للمواطنين.

 وكان لحسن الداودي، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالشؤون العامة والحكامة قد صرح لموقع "تيل كيل عربي" أن تسقيف أرباح شركات المحروقات لازال واردا، رغم رأي مجلس المنافسة.

 وكشف الداودي أنه فتح حوارا مع شركات المحروقات من أجل التوصل إلى اتفاق يهم سعر البيع النهائي للمحروقات، مشيرا إلى أن فشل هذه المبادرة سيضطره لتطبيق مرسوم تسقيف الأسعار من جانب واحد.

 وكان مجلس المنافسة قد اعتبر في رأي له أن "تسقيف أسعار المحروقات غير كاف للإجابة على الاختلالات البنيوية التي يعرفها قطاع المحروقات، وغير مجد من زاوية العدالة الاجتماعية"، لكن هذا الرأي يظل غير ملزم للحكومة.