القطاع الخاص والحكومة يوقعان اتفاقية لخلق الثروة من الثقافة والفن

تيل كيل عربي

وقع وزير الاتصال والثقافة، محمد الأعرج، ورئيسة اتحاد الصناعات الثقافية والإبداعية  المنضوية تحت لواء نقابة الاتحاد العام لمقاولات المغرب، نائلة التازي، اتفاقية للبحث عن سبل "خلق الثروة من الثقافة والفن وجميع أصناع الإبداع".

الاتفاقية التي تم توقيعها عشية اليوم الثلاثاء، تهدف التأسيس "لشراكة بين الحكومة والاتحاد العام لمقاولات المغرب من أجل تهيئة الظروف والإمكانيات لإنشاء قطاع يتمتع بالإمكانيات اللازمة للانخراط في التنمية الاقتصادية والاجتماعية".

نائلة التازي رئيسة اتحاد الصناعات الثقافية والإبداعية، قالت في تصريح لـ"تيل كيل عربي"، إن "توقيع الاتفاقية يفتح المجال أمام شراكة بين القطاعين العام والخاص لتعزيز مناخ الأعمال والاستثمار في مجال الإنتاجات الثقافية والفنية والإبداعية".

وأضافت المتحدثة ذاتها، أن "هذه الخطوة سوف تكون بداية لضمان حقوق المبدعين والمؤلفين، وفتح المجال أمامهم من أجل تثمين إنتاجاتهم، كما سوف تشجع المستثمرين على توجيه اهتمامهم نحو قطاع يدر مليارات الدولارات بالنسبة لعدد كبير من دول العالم".

وشددت نائلة التازي على أن "القطاع الخاص ملزم اليوم بتشجيع الثقافة في المغرب، والمساهمة بالنهوض بالقطاع الفني، ومن واجب الحكومة تبسيط عدد من المساطر والبحث عن شراكات أوسع من الراغبين في ولوج القطاع من أجل الاستثمار".