البطولة العربية.. الرجاء يطالب الاتحاد العربي بتغيير حكم "الديربي"

صفاء بنعوشي

وجه فريق الرجاء الرياضي، اليوم الجمعة، مراسلة رسمية إلى الاتحاد العربي لكرة القدم، من أجل تغيير حكم مباراة إياب ثمن نهائي البطولة العربية للأندية، أمام الغريم الوداد الرياضي.

وأوضح الرجاء الرياضي، في بلاغ رسمي له، أن طلبه جاء بسبب تعيين ذات الحكم في لقاء سابق للوداد الرياضي، بمدينة الدارالبيضاء، دائما لحساب منافسات البطولة العربية، التي تحمل نسختها الجارية اسم الملك محمد السادس، ومباراتها النهائية ستقام في الرباط، مطلع 2020، بمركب الأمير مولاي عبد الله.

وكان الجهاز المشرف على المسابقة العربية للأندية قد عين رباعيا مصريا لإدارة أطوار ديربي "كازابلانكا"، بقيادة الحكم الرئيسي محمد البنا، وتحسين أبو السادات، حكما مساعدا أولا، ثم أحمد حسام حكما مساعدا ثانيا، إضافة إلى  أمين عمر حكما رابعا.

وجاءت خطوة الرجاء الرياضي بطلب تغيير الحكم، قبل 9 أيام فقط من موعد المباراة التي حدد لها الـ23 من نونبر الجاري تاريخا لإقامتها، بمركب محمد الخامس، للتعرف على هوية المتأهل إلى مرحلة ربع النهائي.

يشار إلى أن الوداد اختار إقامة معسكره خارج البيضاء وتحديدا  بمدينة مراكش، تأهبا لـ‘‘ديربي كازابلانكا‘‘، في حين أن الرجاء الرياضي، لم يحسم بعد برنامجه، في انتظار الكلمة الأخيرة للطاقم التقني الجديد، بقيادة الإطار الوطني، جمال السلامي.