الزيات يطلب تأجيل "الديربي" ويعلق على التحكيم في ندوة" اضطرارية"

صفاء بنعوشي

استبعد جواد الزيات، رئيس نادي الرجاء الرياضي، وجود مؤامرة ضد فريقه بعد توالي الأخطاء التحكيمية التي لاحقت مباريات الفريق الأخيرة، آخرها أمام فريق المولودية الوجدية، برسم الأسبوع 13 من منافسات البطولة الوطنية الاحترافية.

وأضاف الزيات، مساء اليوم الأربعاء، على هامش اللقاء الصحفي الذي عقده لتسليط الضوء على "الحيف" التحكيمي وضغط البرمجة على النسور الخضر التي تمثل المغرب بكأس الكاف والبطولة العربية: " أقولها أمامكم، حذاري لكل من لجنة البرمجة التابعة لجامعة الكرة، وأيضا لمديرية التحكيم، ما عشناه بالمباريات الأخيرة لا يشكل ضغطا فقط على المجموعة بل على جميع مكونات النادي، ونحن لا نريد أن نسقط في فخ تبعات هذا الوضع".

المتحدث ذاته، قال بأنه لا يطلب تسهيل مهمة فريقه بالدوري المحلي، بل فقط توفير الظروف الملائمة من أجل العمل وتقديم مردود طيب يرقى وتطلعات تاريخ وجماهير النادي.
وأردف الزيات: " على المسؤولين عن اللجنتين تطبيق مبدأ المساواة مع جميع الأندية، وتوفير ظروف ممارسة ترقى إلى قيمة وتاريخ ليس فقط الفريق البيضاوي بل الكرة الوطنية بجلها، واليوم أنا هنا للحديث عن ما عشناه بالمباريات الأخيرة من ظلم تحكيمي وهو ما أراه مسيئاً لبطولتنا".

رئيس الرجاء الرياضي كشف خلال ندوته، بأنه سيتقدم رسمياً بطلب تأجيل مباراة الديربي التي كان مقررا إجراؤها يوم الأحد بمراكش، إلى حين استكمال الأشغال بمركب محمد الخامس بالدارالبيضاء، من أجل توفير شروط إقامة اللقاء بين أنصار الفريقين وتفادياً لأي مشاكل.

يٌشار، إلى أن "الالترات" المساندة للأحمر والأخضر خرجت في ساعات متأخرة من مساء أمس الثلاثاء، ببلاغ مشترك تكشف من خلاله عن قرارها بمقاطعة الديربي، احتجاجاً على عشوائية التسيير، وإغلاق "دونور" وسط الموسم، ما سيضر بالفريقين معاً.