الشويعر: المغرب بلدي الأم لكن من المبكر حسم قراري باللعب لـ "أسود الأطلس"

صفاء بنعوشي

كد منير الشويعر، المحترف بصفوف فريق ديجون الفرنسي، أنه بصدد دراسة مقترح اللعب لبلده الأم المغرب، بعد تواصله بالفترة الأخيرة مع المدرب وحيد خاليلوزيتش، الذي تولى قيادة المجموعة قبل 3 أشهر تقريبا.

الشويعر الذي يعزز تمثيلية المغاربة بفريق ديجون، رفقة حمزة منديل ونايف أكرد، وفؤاد، أوضح في تصريح لـ " europe1 "، بأن حسم اختياره الدولي ليس بالأمر المطروح، بأكثر ما يهمه الآن تطوير أداءه بـ "الليغ1"، وبعدها إتخاذ القرار المناسب.

وأردف المتحدث ذاته: " المغرب هو بلدي الأم بالتأكيد، لكنني أريد دراسة الموضوع والتفكير به بشكل جيد، الوقت لازال مبكرا".

وساهم الشويعر صاحب الـ 20 في فوز فريقه أمام باريس سان جيرمان بهدفين مقابل واحد، مساء أمس الجمعة، في أمسية كروية، تندرج لحساب فعاليات الأسبوع 12 من منافسات الدوري الفرنسي الممتاز.

وانتقل مدرب الأسود منذ الـ 25 من شهر أكتوبر الماضي، إلى عدد من المدن الأوروبية، لمتابعة المحترفين المغاربة، وإقناع آخرين بالدفاع عن ألوان المغرب، قبل أن ينهي جولته بمتابعة مباراة الديربي البيضاوي، اليوم السبت، من مدرجات ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، قبل الكشف عن قائمته النهائية لمباراة موريتانيا، ثم بوروندي، لحساب الجولة 1و2 من التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم أفريقيا 2021.

يشار، إلى أن خاليلوزيتش، اشتكى سابقا من القائمة الموسعة للاعبين الذين يجب متابعتهم، ردا على الانتقادات التي طالته بخصوص أداء النخبة في المباريات الودية الأربعة التي قادها، أمام كل من بوركينا فاسو، والنيجر، وليبيا، ومنتخب الغابون.