العدل والإحسان تتهم السلطات بـ"اقتحام" بيوت أعضائها.. والسلطة: تحولت لدور عبادة ومقرات خارج القانون

قيادات جماعة العدل والإحسان
أحمد مدياني

اتهمت جماعة العدل والإحسان السلطات بـ"اقتحام" بيوت عدد من أعضائها، وقال القيادي في الجماعة ومدير مكتب ناطاقها الرسمي حسن بنجاح في تصريح لـ"تيل كيل عربي" اليوم الثلاثاء، إن "السطات اقتحمت ثلاثة بيوت في كل من الدار البيضاء وأكادير والقنيطرة، وشمعتها".

ورفض حسن بن ناجح تقديم معطيات إضافية حول الموضوع، واكتفى بالقول: "نحن الآن بصدد تجميع كافة المعطيات، وسوف نعلن موقفنا بالتفاصيل في وقت لاحق من اليوم".

في المقابل قال مصدر رفيع من السلطات لـ"تيل كيل عربي"، إن "الأمر لا يعلق باقتحام، ولم تشارك قوات الأمن في هذا التدخل لتطبيق القانون، من قام بذلك هي مصالح السلطات المحلية التابعة لوزارة الداخلية، وكانت مرفقة بمفوضين قضائيين".

صور للبيوت التي تم اغلاقها

وأكد المصدر ذاته اغلاق ثلاثة بيوت، الأول في عمالة عين الشق بالدار البيضاء والثاني في منقطة مهدية التابعة لمدينة القنيطرة والثالث في مدينة إنزكان نواحي أكادير.

صور للبيوت التي تم اغلاقها

وأوضح المصدر من السلطات لـ"تيل كيل عربي"، أن "البيوت التي وضعت عليها الأقفال القانونية، لم تعد محلات للسكن، بل تحولت لأماكن عبادة وعقد اجتماعات خارج ما ينص عليه قانون الحريات العامة". وأضاف: "لا يمكن السماح بتحول مقرات سكن لمساجد ليست تحت وصاية وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، كذا تغيير التصاميم دون أخد ترخيص من المصالح المختصة، فضلاً عن تحول هذه البيوت لمزارات وفضاءات لتنظيم أنشطة تزعج باق السكان، وهناك شكايات بهذا الخصوص".

صور للبيوت التي تم اغلاقها