العربي يتقاسم تفاصيل يومه بالحجر الصحي في اليونان

أمينة مودن

كشف الدولي المغربي يوسف العربي، المحترف بفريق أوليمبياكوس اليوناني، عن الطريقة التي اختارها لتدبير فترة الحجر الصحي، بسبب التطورات الأخيرة التي عرفها العالم، بسبب انتشار وباء "كورونا".

المهاجم المغربي، وفي تصريح للموقع الرسمي لناديه، أوضح بأنه يقسم وقته بين التمارين الرياضية المنزلية، ومساعدة أبنائه على حل الواجبات بعد توقف الدراسة بسبب الوباء، إضافة إلى التواصل الدائم مع عائلته التي تتواجد في المغرب.

العربي اعتبر الفترة الحالية حرجة جداً، ليس فقط على لاعبي كرة القدم الذين اضطروا إلى التوقف عن خوض المباريات، بل على جميع المواطنين، لخطورة الوباء الذي ينتشر بسرعة بينهم.

وأضاف اللعب الدولي: "بالنسبة لي البقاء في المنزل هو القرار المثالي، تفادياً لنقل الفيروس إلى باقي العائلة. حاولت تقسيم وقتي بشكل يتلائم مع البرنامج التدريبي الذي أحرص على تنفيذه، رغم الصعوبات التي نواجهها لعدم وجود مساحة كبيرة للتدرب وملامسة الكرة، كما  من قبل".

يوسف العربي، واحد من الأسماء الكروية التي سجلت عودتها إلى لوائح المنتخب الوطني المغربي، بعد تولي وحيد حاليلوزيتش تدريب أسود الأطلس،  شدد على تواصله مع والده بشكل يومي، بعد أن فرض الحجر الصحي إغلاق الحدود بين اليونان والمغرب، واضطر معها اللاعب إلى البقاء مع عائلته الصغيرة  بمدينة بيرايوس.

وأعلنت الدوريات الأوروبية خلال الثلاث أسابيع الأخيرة، تعليق منافساتها حتى إشعار آخر، بسبب انتشار "كوفيد 19"، وإعلان الحجر الصحي.