الغندور لـ"تيلكيل عربي": اعتراض الزمالك على التحكيم خاطئ وقضية القميص لن تؤثر على بركان

أمينة مودن

قال الدولي المصري السابق، خالد الغندور، إن نادي الزمالك المصري سيستفيد إيجابا من استضافة إياب نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم  أمام نهضة بركان بملعبه.

وأوضح لاعب الزمالك السابق في تصريح لـ"تيلكيل عربي"، أن فريقه سيبحث في مواجهة الذهاب أمام بركان يوم الأحد 12 ماي الجاري، عن العودة بنقطة إيجابية من المغرب، تحضيرا للإياب الحاسم الذي سيكون بمعقله ووسط جماهيره.

وأكد خالد الغندور الذي يقدم حاليا برنامج "زملكاوي" على القناة التلفزيونية للنادي، على أن مباراة نهائي كأس الكونفدرالية متكافئة بين ممثل الكرة المغربية والزمالك، ومن الصعب ترجيح كفة طرف على آخر في لقاء ستحسمه التفاصيل.

أما بخصوص دخول نهضة بركان لمباراة النهائي للثأر من الزمالك، الذي حسم لقب الكونفدرالية لصالحه سنة 2019، تابع الدولي المصري قائلا:" هناك فرق بين نادي الزمالك  سنة 2019 عندما واجه نهضة بركان وتوج على حسابه بلقب كأس الكونفدرالية، والأمر ذاته ينطبق على نهضة بركان الذي تغيرت ركائزه وصولا لنهائي عام 2024، كما أن نقاط قوة الفريقين اختلفت".

واعتبر الغندور أن الغيابات في صفوف نهضة بركان والزمالك، صعبت من مهمة التكهن بهوية المجموعة الأقرب لتحقيق اللقب القاري، كما أن خصوصية المباريات النهائية تجعل نهضة بركان والزمالك المصري في نفس نقطة الانطلاق.

ورداً على سؤال الموقع، بشأن مدى إمكانية تأثير قضية نصف نهائي كأس "الكاف" الذي لم يجرى بين نهضة بركان واتحاد العاصمة على اللاعبين خلال مواجهة النهائي، علق المتحدث ذاته:" إنه خلاف لا أفضل الدخول في تفاصيله، لأن الأمر في الحقيقة هو خلاف سياسي تحول  لمباراة كرة القدم، وأعتقد بأن الوقائع التي رافقت المواجهة لن تؤثر على لاعبي نهضة بركان، لأن النهائيات دائما ما تضاعف من حماس المجموعة، التي ستبحث عن تقديم كل شيء والقتال بأرضية الملعب، بحثا عن كتابة التاريخ في سجل كرة القدم الإفريقية.. اللاعبون على بُعد أمتار قليلة من معانقة اللقب".

ولم يخفي الغندور في تصريحه، امتعاضه من خطوة نادي الزمالك المصري، بتقديم اعتراض ضد حكام غرفة المساعدة عبر الفيديو"VAR"، تحت ذريعة أنهم يحملون الجنسة التونسية، كمدرب نهضة بركان، معين الشعباني.

وأكمل في هذا الصدد:" تقنية المساعدة عبر الفيديو مهمة جدا في المباريات لأنها تسهر على العدالة بين الخصمين، وأنا كنت ضد فكرة تقديم الزمالك لاعتراض ضد حكام الفيديو، لأن النادي لديه لاعبين تونسيين لو احتكمنا لنفس المنطق.. المهم هو أن يكون التحكيم عادلا، والتقنية ساعدت كثيرا على تدارك بعض القرارات الغير الصائبة".

ونوه الغندور،  بالعلاقة القوية التي تربط المغرب ومصر وجماهير البلدين، مؤكدا على أن الأهم هو أن تسود الروح الرياضية في المباراة الختامية لكأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، وأن يقدم الفريقان لقاء كبيرا وممتعاً.

وأشار المتحدث ذاته، إلى أن المصريين دعموا الأسود خلال نهائيات كأس العالم قطر 2022، وكانوا دائما وراء المغرب، ونفس الشيء حصل من طرف المناصرين المغاربة الذين حرصوا على تشجيع الأهلي، عندما شارك بكأس العالم للأندية 2023.

جدير ذكره، أن بعثة نادي الزمالك وصلت إلى مدينة وجدة، أمس الخميس، تحضيرا لذهاب النهائي الذي يقام بالملعب البلدي لمدينة بركان.