"الفيفا" تنقذ المنتخب المغربي من جحيم ملعب الشُهداء

أمينة مودن

قالت تقارير إعلامية من الكونغو الديمقراطية، اليوم الأربعاء، إن 25 ألف متفرجاً يمكنهم متابعة مباراة المنتخب المغربي ومضيفه الكونغو الديمقراطية، في مباراة ذهاب الدور الفاصل المؤهل إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022، بملعب الشهداء في كينشاسا.

وحسب موقع "mediacongo"، فإن الاتحاد الكونغولي توصل بتأكيد من "الفيفا" حديث، يؤكد حصر المناصرين بملعب الشهداء في 25 ألف فقط، بسبب عدم إنهاء الأشغال بالملعب، وتأهيله استثنائاً لاستضافة مباراة الدور الفاصل، ومباريات بالمسابقات القارية، قبل إعادة إغلاقه مجدداً.

وتابع المصدر ذاته، أن "الفيفا" كان حاسماً لتحديد عدد المشجعين الذين يمكنهم متابعة اللقاء من المدرجات، رغم محاولات الاتحاد الكونغولي لرفع العدد، خصوصا وأن الطاقة الاستيعابية لملعب الشهداء محددة في 80 ألف مناصر.

وأنقذ الاتحاد الدولي لكرة القدم، المنتخب المغربي، من جحيم ملعب الشهداء، خصوصا في ظل التعبئة الكبيرة من طرف الإعلام المحلي والجهات الحكومية، قبل مباراة ذهاب الدور الفاصل المؤهل إلى المونديال القطري.

في المقابل، وجهت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، رسالة مستعجلة إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم"فيفا"، والاتحاد الأفريقي للعبة وأيضا اتحاد الكرة الكونغولي، بسبب الأحداث التي رافقت وصول البعثة المغربية إلى ملعب كينشاسا حيث غابت الحواجز الأمنية لتسهيل مرور اللاعبين وأعضاء الأطقم المرافقة، كما لم يجد الوفد أي مسؤولي من الجهاز الكروي المحلي في استقباله، وتعرض أفرادها لمضايقات من الطرف الجماهير التي تلقت للمطار.