"الكاف" يُجهز خطة بديلة لعودة مسابقاته قبل نهاية 2020

أمينة مودن

تُسارع لجنة المسابقات التابعة للاتحاد الافريقي لكرة القدم الزمن، لتقديم مخطط نهائي بشأن استئناف جميع المواعيد الكروية المتوقفة لـ"الكاف" قبل نهاية سنة 2020، بعد تحسن الوضع الوبائي في القارة السمراء، وإعلان مجموعة من الاتحادات المحلية عن إمكانية عودة البطولات المحلية بالأيام المقبلة.

سامسون أمادو، مدير المسابقات داخل الجهاز الكروي الإفريقي، عاد لتوضيح توجه الاتحاد بشأن مبارياته المعلقة والتي تهم تصفيات كأس إفريقيا للأمم"كاميرون 2021"، مؤكدا في تصريح نقلته التلفزيون الكاميروني، أن المسؤولين يبذلون جهودهم للإبقاء على التاريخ الرسمي للبطولة الكروية التي تجمع 24 منتخبا، مع خوض المباريات الأربع الخاصة بالتصفيات بالفترة ما بين شتنبر ونونبر المقبل.

المسؤول ذاته، أوضح بأن التزامات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم مع المستشهرين، وأيضا الأجندة المضغوطة للأندية والمنتخبات بسبب مباريات تصفيات كأس العالم، والبطولات القارية، فرضت البحث عن خطة بديلة، لإجراء المسابقة في موعدها(يناير المقبل).

وكان الملغاشي أحمد أحمد، قد دعا مكتبه التنفيذي لمناقشة البدائل المطروحة بخصوص "كان 2021"، في حال وقوع مستجدات تمنع إجراؤه في موعده، إذ تم التوافق على مقترح تأخيره لسنة إضافية، في حال أغلقت جميع الأبواب في وجه الاتحاد الإفريقي، وفشله في الالتزام بالتاريخ الذي حدده سلفا، بسبب تداعيات انتشار وباء "كورونا"، الذي فرض ركودا رياضيا منذ الأسبوع الثاني من شهر مارس الماضي.

يشار، إلى أن "الكاف" قد حسم أولى الملفات التي كانت مطروحة أمام طاولته بالفترة الأخيرة، بإعلان التواريخ الجديدة لاستكمال كل من مسابقة كأس الكنفدرالية، ودوري أبطال إفريقيا، بداية من شهر شتنبر المقبل.