الكويتي مغتصب القاصر.. المحكمة تنظر في إصدار مذكرة بحث دولية وهذا ما سهل فراره

أحمد مدياني

لايزال الجدل متواصل حول فرار مواطن كويتي إلى بلاده، رغم متابعته في المغرب بتهمة اغتصاب قاصر وهتك عرضها، بعدما استفاد من المتابعة في حالة سراح مقابل كفالة مالية، جدل يحاول القضاء تطويقه بإصدار مذكرة بحث دولية، وتقديم طلب تسليمه لسلطات بلاده.

وأكد المحامي من هيئة مراكش الطاهر أبو زيد، المكلف من طرف المنظمة المغربية لحقوق الإنسان بالترافع في الملف لصالح القاصر، أن المحكمة سوف تتدارس في جلسة الثلاثاء القادم (25 فبراير)، مسألة إصدار مذكرة بحث دولية في حق المواطن الكويتي المتهم.

وأضاف المحامي أبو زيد في تصريح لـ"تيلكيل عربي" اليوم الثلاثاء، أن مجموعة من الهيئات والجمعيات الحقوقية، تضغط بقوة من أجل عدم طي الملف بفرار المواطن الكويتي، وتحميل سفارة بلاده المسؤولية كاملة في ما آلات إليه الوقائع.

وعن مسؤولية سفارة الكويت في الموضوع، كشف المتحدث ذاته، أنه وبعد تسجيل إنابته في الملف رفقة أربعة محامين آخرين، قاموا بالإطلاع على الملف، ووجدوا أن المتهم تقدم بشهادة طبية تفيد أنه مرتبط بموعد لإجراء عملية جراحية في بلاده.

وتابع المحامي أبوزيد أن ملف القضية يتضمن بشكل صريح ومباشر، "ضمانات من سفير الكويت في المغرب، بأن المتهم سوف يحضر جلسات محاكمته".