المغاربة يطالبون مسؤولي "beIN SPORTS" بفصل الدراجي: أتشغلون عسكريا أم صحفيا؟

الدراجي
بشرى الردادي

أثار نعت حفيظ الدراجي، المعلق في شبكة قنوات "beIN SPORTS" القطرية، سيدات المغرب، بأقبح الألفاظ، بسبب خروج منتخبه مبكرا من "أمم إفريقيا"، موجة غضب واستنكار بالأوساط المغربية، والعربية كذلك.

ووصف الكثيرون صاحب "عبارة "بابابا… وأيايايا" بـ"المتصابي الذي ظن بكلامه الوقح ذاك، أنه يستعرض رجولة مزعومة على مغربية".

واستغربوا كيف لشخص يفترض تحليه بـ"المهنية"، ويمثّل منبرا كبيرا كـ"beIN SPORTS"، أن يتفوه بهذا الكلام؛ حيث وجهوا الخطاب للمسؤولين على شبكة القنوات: "عار عليكم أن تتغاضوا عما حصل، وتواصلوا السماح لـ"عسكري"، يقل أدبه على شعب بأكمله، بالاستمرار في الاشتغال معكم في صفة صحفي".

في ما تساءل آخرون: "ماذا يستهلك هذا الكائن؟ أم أن ما يتعاطاه لم يعد كافيا؟ عار الجار على جارو، سنرسل لك بعض الغرامات من "رملة" الصحراء المغربية. يبدو أنها الحل المناسب لحالتك الهستيرية التي باتت تستدعي الإخصاء الإعلامي".

وذكّر المغاربة الدراجي بالترحيب والكرم اللذين استقبل بهما في المملكة المغربية، حينما كان ممنوعا من الدخول لبلاده لزيارة والدته "الكريمة"، مضيفين أنهم يتعففون عن الرد عليه بنفس لغته، ومن بينهم المعلق المغربي بـ"beIN SPORTS"، جواد بدة، الذي اكتفى بالقول في تدوينة فيسبوكية: "ينطق السفيه بما فيه".

بدوره، قال أمين السبتي، المعلق  بنفس شبكة القنوات، في تدوينة فيسبوكية: "نملك القدرة على القصف، لكن الذخيرة ثمينة والهدف رخيص".

من جهة أخرى، اعتبر البعض أن سبّ الدراجي للمغربيات هو سبّ لوالدة اللاعب الدولي الجزائري، رياض محرز، أيضا، والتي سبق لابنها أن كشف جنسيتها، في تغريدة كتبها في 16 ماي 2020؛ حيث ذكّروه بأن نجم "مانشستر سيتي" الإنجليزي هو من كان سببا في تألق المنتخب الجزائري، وتحقيقه اللقب القاري، خلال آخر نسخة من "الكان".