المنافسة على اللقب متواصلة.. الفتح يفرض على الرجاء تعادلا سلبيا

صفاء بنعوشي

وسط احتجاجات على الحكم عادل زوراق، أنهى فريق الرجاء الرياضي، بعد عصر اليوم الأحد، مباراته أمام الفتح الرياضي متعادلاً بدون أهداف، في إطار الأسبوع الـ26 من منافسات البطولة الوطنية الاحترافية لكرة القدم، والتي أقيمت بملعب الأب جيكو بالدار البيضاء، وسط حضور جماهيري كبير لعشاق وأنصار النسور الخضر

أصحاب الأرض فرضوا ضغطاً كبيراً في الشوط الأول على فريق الفتح الرياضي ودفاعه، وكانوا قريبين من هز الشباك في أزيد من مناسبة، إلا أن غياب التركيز وتدخلات لاعبي الخصم أنهوا الـ 45 دقيقة الأولى على إيقاع البياض.

وعرف الشوط الثاني تقدماً لرفقا سفيان سعدان صوب مرمى أنس الزنيتي، حيث كان كل من أيوب سكومة ونوفل الزرهوني قريبين من إنهاء بياض هذه القمة الكروية.

وبهذه النتيجة أهدر لاعبو الفتح الرياضي منحة 20 ألف درهماً التي خصصتها لهم الإدارة، من أجل تجاوز الرجاء الرياضي، العائد للمنافسة بقوة على درع البطولة رفقة غريمه التقليدي الوداد الرياضي.

وأصبح في رصيد النسور الخضر بعد  تعادل اليوم 48 نقطة، في حين يحتل رفع الفتح الرياضي، الذي يحتل الرتبة 13 بسبورة الترتيب، رصيده إلى 30 نقطة.

يُشار إلى أن الدقائق الخمسة الأخير، سجلت طرد اللاعب ادم النفاتي من صفوف الفتح الرياضي، بسبب تلقيه بطاقة صفراء ثانية حسب حكم اللقاء، وهو القرار الذي أثار حفيظة الطاقم الفني لممثل العاصمة الرباط، بسبب احتجاجهم على عدم إشهار بطاقة أولى في وجه المدافع.