المنتخب المغربي يُنهي تحضيراته لمباراة مالاوي.. وترقب لعودة حكيمي

المنتخب المغربي
أمينة مودن

ينهي المنتخب الوطني المغربي، مساء اليوم الاثنين، استعداداته لمباراة مالاوي، والتي تدخل ضمن منافسات ثمن نهائي مسابقة كأس أمم إفريقيا، المقام إلى غاية 6 فبراير المقبل، بالكاميرون.

وتمت برمجة حصة تدريبية بداية من الساعة الخامسة مساء، بملحق ملعب أحمدو أهيدجو، الذي استضاف مباريات الأسود بدور المجموعات، كما يستقبل غدا الثلاثاء، قمة ثمن النهائي للمنتخب الوطني.

ويترقب وحيد حاليلوزيتش، مدرب المنتخب الوطني المغربي، عودة أشرف حكيمي في الحصة الأخيرة قبل مباراة مالاوي، بعد أن حظي اللاعب بـ48 ساعة راحة، واكتفى فقط بالتدرب بالقاعة الرياضية المتواجدة بمقر إقامة المجموعة، بعد شعوره بآلام عضلية.

وفي وقت وجه فيه زميله منير الحدادي رسالة إيجابية عبر حسابه الرسمي على "انستغرام"، بشأن جاهزية حكيمي لمباراة اليوم، ينتظر حاليلوزيتش رأس طاقمه الطبي بخصوص وضع لاعب نادي باريس سان جيرمان.

أما عن جاهزية باقي اللاعبين، فقد شارك الحارس ياسين بونو بشكل عادي، بمران الأسود ما قبل الأخير، على غرار سفيان العكوش، الذي عانى سابقا من تبعات الإصابة.

وسيكون المنتخب الوطني مدعوما اليوم أيضا، وبمباراة مالاوي، بفوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم؛ حيث حرص الأخير على التنقل إلى الكاميرون للمرة الثانية، منذ انطلاق "الكان"، لدعم الأسود وتحفيزهم في مواجهة الغد أمام منتخب مالاوي.

ويقدم وحيد حاليلوزيتش ظهر اليوم الاثنين، آخر مستجدات وتفاصيل التحضيرات الخاصة بالمنتخب الوطني المغربي، في لقاء صحفي، وبحضور اللاعب سليم أملاح.

هذا وخفض المدرب من وتيرة الحصص التدريبية قبل مواجهة مالاوي، تفاديا لأي إصابات مفاجئة أو إجهاد، علما أن التحضيرات انطلقت بحصتين تدريبيتين، قبل أن يعود حاليلوزيتش للبرنامج العادي والاكتفاء بمران وحيد يوميا، على أن يحظى اللاعبون بفندق الإقامة، بحصص تدليك يومية، تحت إشراف الطاقم التقني المساعد.

يشار إلى أن الإثارة تتواصل اليوم الاثنين، بإجراء مبارتين عن دور ثمن النهائي، ويتعلق الأمر بمواجهة المنتخب الغامبي أمام غينيا، ثم مباراة جزر القمر ومنتخب الكاميرون.