النادي القنيطري يستعيد لاعبيه المصابين بـ"كورونا" قبل مباراة وداد تمارة

أمينة مودن

 

استعاد النادي القنيطري، اللاعبين أنس المرابط وزكرياء حيجوب، أول المصابين بفيروس "كورونا" داخل صفوف الفريق، بعد 10 أيام من المتابعة الطبية بمستشفى بنسليمان، الخاص بمرضى "كوفيد 19".

وأوضح النادي القنيطري في بلاغ له، أن اللاعبين سيلتحقان بداية من يومه الأحد بالعزل الصحي المنزلي قبل العودة لاستئناف التداريب، بعد أن أكدت التحاليل المخبرية خلو جسميهما من الفيروس، في انتظار شفاء باقي المصابين.

وبخصوص باقي العناصر الكروية، فقد تم إخضاع مكونات"الكاك" لمسحة ثالثة للكشف عن الفيروس، يوم الخميس الماضي، للتأكد من سلامة المجموعة قبل مباراة مؤجل الجولة 23 من بطولة القسم الوطني الثاني، والتي توقفت سابقا بقرار من السلطات المحلية لمدينة تمارة، بسبب عدم احترام البروتوكول الصحي، ومخالطة لاعبي القنيطري لزملائهم المصابين قبل المباراة.

هذا وتم تسجيل مجموعة من حالات الإصابة بفيروس "كورونا" داخل الأندية الوطنية، بعد إعلان جامعة الكرة الموعد الرسمي لاستئناف منافسات البطولة الوطنية التي توقفت لأشهر بسبب الوباء، قبل أن يتم تحديد استكمال مبارياتها في يوليوز الجاري، بناء على بروتوكول صحي، يلزم الفريق بإجراء الاختبارات بشكل دوري، وإلى غاية آخر مواجهة من الموسم الكروي.

يٌشار، إلى أن لجنة البرمجة، حددت تاريخ 5 غشت الجاري، موعداً لاستكمال مباراة النادي القنيطري ووداد تمارة، بداية من الدقيقة 16 مع الحفاظ على نفس النتيجة المسجلة، بعد تدخل السلطات لتوقيف اللقاء الكروي قبل 5 أيام بسبب "كورونا"