الوداد يستفيق من "الكبوة".. فوز معنوي أمام يوسفية برشيد

صفاء بنعوشي

تجاوز فريق الوداد الرياضي، مساء اليوم الخميس، ضيفه يوسفية برشيد، بثلاثة أهداف مقابل إثنين، في المباراة التي أقيمت على أرضية ملعب محمد الخامس بالدا البيضاء، برسم مؤجل ثاني جولة من منافسات البطولة الوطنية الاحترافية لكر القدم.

الوداد كان سباقاً لهز شباك الوافد الجديد على قسم الأضواء، عن طريق كل من بديع أووك (د18)، وصلاح الدين السعيدي (د28)، ومحمد الناهيري (د59).

أما هدف اليوسفية الأول، فكان من تسجيل اللاعب يونس رشيد (د43)، قبل أن يضيف هيثم العينة الهدف الثاني لصالح مجموعته بالدقيقة 89.

وضيع الليبيري ويليام جيبور فرصة الرفع من سجله التهديفي بالدوري المحلي، بعد فشله في تحويل ركلة جزاء لهدف مبكر لصالح "الأحمر والأبيض".

المباراة أجريت بدون جمهور، بعد العقوبة التي سلطتها اللجنة التأديبية التابعة لجامعة الكرة على الوداد، بسبب أحداث الشغب والتخريب التي قادتها بعض من جماهيره في مباراة نصف نهائي الكأس الفضية أمام نهضة بركان، بملعب فاس الكبير.

يشار، إلى أن المدرب ريني جيرار تابع المباراة من مدرجات "دونور"، في حين تكلف السنغالي موسى نداو بقيادة رفاق إبراهيم النقاش، بعد فشل المفاوضات بين المدرب الفرنسي ورئيس النادي، سعيد الناصيري، حول المستحقات المالية التي سيتلقاها، بعد إقالته من طرف الإدارة.

وكان الوداد الرياضي، قد أقصي من جميع المسابقات، بداية بعصبة الأبطال الإفريقية التي توج بها الترجي التونسي قبل أسبوعين، وكأس العرش، ثم البطولة العربية، لتنحصر منافسته حالياً على الدوري المحلي، إلى حين فتح باب المنافسات القارية الشهر المقبل، وعودته لخوض غمار "تشامبيونز ليغ" الإفريقية.