"الويكلو" يغضب جماهير الجيش.. واتهامات للعصبة بـ"محاباة" أندية البيضاء

أمينة مودن

انتقدت جمعية جمهور العاصمة، قرار العصبة الوطنية الاحترافية لكرة القدم، بمعاقبة نادي الجيش الملكي، بخوض 5 مباريات دون حضور جماهيره.

واتهم مناصرو نادي الجيش الملكي العصبة الاحترافية لكرة القدم، بمحاباة أندية وجماهير الدارالبيضاء.

وقال بلاغ للجمعة :" مشهد مريب ينم عن شتى أنواع الظلم والكيل بمكيالين في التعامل مع الجماهير المغربية في وطن واحد وبطولة واحدة، إنتصبت العصبة الاحترافية في شخص لجنة التأديب و الروح الرياضية كطرف يجامل جماهير الفرق البيضاوية ويتستر على غلطاتها المتوالية ويتعامل بحزم مبالغ فيه حد الظلم مع جماهير الفرق المنافسة".

 وتساءل جمهور الجيش الملكي، عن سبب تسليط عقوبات مخففة في آخر مقابلتين لفريق الجيش الملكي بمركب محمد الخامس، رغم تيجيل أحداث أكثر مما وقع بالملعب البلدي بالقنيطرة من رشق بالقنينات و السب والشتم ضد اللاعب زكرياء الهبطي وبقية اللاعبين و البصق أمام أعين الكاميرات والصحفيين الذين انخرطو أيضا في استفزاز المجموعة.

وتابع البلاغ:"نطالب العصبة الاحترافية بالعودة لرشدها وإلغاء العقوبات الظالمة، ونطالب إدارة فريقنا بالتحرك العاجل للدفاع عن جمهور الزعيم ".

وفرضت هيئة الانضباط بالعصبة الاحترافية، عقوبة "الويكلو لخمس مباريات في حق الجيش الملكي، لتوجيه جماهيره مقذوفات في مباراة الكلاسيكو أمام الوداد، والتي أقيمت بحضور جماهير العساكر فقط، بالاضافة لترديد شعارات مهينة.

و لتعلم الجهات المعلومة أن الجمهور العسكري عصي عن الترويض و أنه سيسلك جميع الطرق القانونية المتاحة للدفاع عن الزعيم ليبقى هذا الفريق في أعلى الدرجات.