انتشار ‘‘كورونا‘‘ فيروس يفرض تعليق ‘‘الويفا‘‘ لمباراة دوري الأبطال و‘‘يوروبا ليغ‘‘

أمينة مودن

 

الت صحيفة‘‘اس‘‘ الإسبانية، ظهر اليوم الخميس، أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ‘‘الويفا‘‘، يناقش حالياً تعليق منافسات دوري الأبطال و الدوري الأوروبي، بعد التطورات الأخيرة لانتشار فيروس كورونا، بعدد من دول القارة العجوز.

المصدر ذاته، أوضح بأن تقدم انتشار الفيروس، سيجبر المسؤولين عن الاتحاد الأوروبي للعبة إلى توقيف المنافسات الكروية القارية، بشكل مؤقت، خصوصا وأن عدد من الأندية أعلنت وضع لاعبيها تحت الحجر الصحي، بعد تسلسل ‘‘كورونا‘‘ إلى الملاعب أيضا.

الصحيفة شددت بأنه في هاته الأثناء، يعد إجتماع عبر تقنية مؤتمر الفيديو، بين المسؤولين عن الدوريات الخمسة الأولى بأوروبا (الدوري الإسباني، الإيطالي، الإنجليزي، الألماني، الفرنسي)، وجورجيو ماركيتي، مدير المسابقات داخل ‘‘الويفا‘‘، لإيجاد حل بخصوص تعليق المنافسات، كما يشمل أيضاً مناقشة مصير البطولة الأوروبية ‘‘ يورو 2020‘‘، في ظل الأوضاع الصحية المقلقة التي يعيشها العالم.

وكان فريق ريال مدريد سباقاً خلال الساعات الأخيرة، لإعلان الحجر الصحي للاعبيه، وقبل فريق يوفنتوس الإيطالي، الذي أعلن تسجيل حالة إصابة بفيروس كورونا، تتعلق بالمدافع دانييل روغاني، وفريق إنتر ميلان، اخر خصم واجه فريق ‘‘السيدة العجوز‘‘ نهاية الأسبوع المنصرم.

ويبقى إعلان تعليق البطولة أو تأجيل مبارياتها إلى تاريخ جديد، الحل الوحيد، لحماية أسرة كرة القدم، من تفشي الفيروس، الذي انطلق من الصين، لتصبح إيطاليا وإسبانيا، بؤرتين جديدتين لتطوره، وتفشيه بشكل سريع.