بالفيديو: رئيس"الكاف" يحسم الجدل بخصوص إقامة كأس أمم إفريقيا

أمينة مودن

نقلت الصحافة الكاميرونية، مساء اليوم الإثنين، تصريحات بالفيديو لباتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم، بخصوص موعد نهائيات كأس أمم إفريقيا والمقرر إجراؤها بداية من 9 يناير 2022 بالكاميرون.

موتسيبي وبعد يوم واحد على زيارة بعض ملاعب الكاميرون، وعقد اجتماعات متسلسلة مع رئيس الاتحاد الكروي صامويل إيطو، اللجنة المحلية المنظمة، ووزير الرياضة الكاميرون، أنهى جميع الشكوك بخصوص تأجيل المسابقة، مؤكداً انطلاقتها في موعدها.

وقال رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم في تصريحاته: "الآن علينا أن نكون فخورين جدا بما تم إنجازه في الكاميرون، وسنلتقي بعد أسابيع فقط لإعطاء انطلاقة المسابقة الكروية، ولا مزيد من الشكوك".

كما شدد باتريس موتسيبي، على رغبته الكبير في تقديم صورة جميلة للعالم، عن مسابقة كأس أمم إفريقيا.

وكان باتريس موتسيبي قد توجه من قطر مباشرة إلى الكاميرون، لزيارة الملاعب وعقد سلسلة من اللقاءات مع المسؤولين، للحسم في الإبقاء على تاريخ المسابقة، أو تأجيلها، وهو المقترح الذي دعمته بشكل كبير أندية أوروبا، كما لقي أيضاً مباركة غير مباشرة للاتحاد الدولي للعبة، عبر رئيسه جياني إنفانتينو.

يشار إلى أن "الكاف" عاش أسبوعاً مضغوطا بسبب الأصداء القادمة من الكاميرون، وأيضاً مخاوف المتحور الجديد لفيروس كورونا، رغم التطمينات التي بعثها وزير الصحة في الكاميرون، والذي أكد خلو البلد من متحور أوميكرون، كما صادق على البروتوكول الصحي الذي سيتم اعتماده طيلة فترة المنافسات الكروية.

ولن يكون باستطاعة الجماهير الغير ملقحة، متابعة مباريات"الكان" من الملاعب، بعد التوافق بخصوص إلزامية التلقيح لجماهير البطولة، بالإضافة لضرورة الإدلاء باختبارات سلبية قبل كل مباراة.