بدء عرض"الدولة العميقة" والممثلون يجدون تشابها بين المغرب والمريخ

تيل كيل عربي

يبدأ بث الجزء الثاني من المسلسل البريطاني "الدولة العميقة" أو "ديب ستايت" الذي صور جزء كبير منه في صحراء المغرب، ويبدأ عرض مسلسلات الجزء الثاني ابتداء من بعد غد الأحد على قناة فوكس.

وقال الممثل البريطاني جو ديمبسي، الذي سبق أن صور حلقات مسلسل "لعبة العروش" في المغرب أيضا، إن أشغال التصوير في الصحراء المغربية كانت رائعة، خاصة وأن طاقم عمل المسلسل صور في بلدين إفريقيين مختلفين، هما جنوب إفريقيا والمغرب، وأن الانتقال من بيئتين مختلفتين في كل شيء كان مثيرا.

وقال الممثل البريطاني إن طاقم تصوير المسلسل استمتع بتواجده في الصحراء المغربية، خاصة وأنه المكان الوحيد في العالم الذي تشبه طبيعته الجيولوجية سطح المريخ.

وحسب ديمبسي فإن طاقم عمل مسلسل "ديب ستيت"، كان يتواجد في فندق ضخم جنوب المغرب لوحده، وهو الأمر الذي لم يسبق أنعاشه الممثلون والتقنيون، ما جعلهم يستمتعون كثيرا بالعمل في الجنوب المغربي.

ويتمحور مسلسل "الدولة العميقة" حول عميل مخابرات بريطاني يقرر التقاعد، غير أن تورط أحد أفراد اسرته في قضية اختطاف، ستجعله يضطر إلى العودة إلى العمل، وفي الجزء الثاني تنقل الأحداث إلى القارة الإفريقية، حيث تقرر نخبة مشتركة من رجال المخابرات البريطانية والأمريكية التحقيق في أنشطة إيرانية في القارة السمراء.