بعد إلغاء كل المباريات بسبب "كورونا".. هذا ما ستجتمع عليه جامعة الكرة غدا الاثنين

أمينة مودن

حسمت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في معالم النقاط التي سيتم مناقشتها في اجتماع، غدا الاثنين، بعد التطورات التي عرفها المغرب، والتدابير الاحترازية المتخذة بخصوص تفشي فيروس كورونا.

فبعد أن دعت الجامعة برئاسة فوزي لقجع، العصبة الاحترافية وعصبة الهواة واللجان الطبية، وممثلي الكرة النسوية للقاء مستعجل بسبب التطورات الأخيرة للفيروس، أوضح مصدر جامعي جيد الإطلاع في حديثه مع "تيلكيل عربي"، مساء اليوم الأحد، أن النقاط التي سيتم مناقشتها تهم البطولة الوطنية، ومستقبل المنتخب الوطني الأول والمحلي، على ضوء التفاعلات مع الفيروس في العالم والمغرب.

وشدد المصدر ذاته على أن البطولة الوطنية، وسبل إعادة برمجة مبارياتها لاحقاً، سيكون أول ملف سيتم مناقشته، بناء على المعطيات التي سيقدمها المسؤولون عن الصحة، مع إشراك جميع الفاعلين، قبل اتخاذ أي خطوة نهائية، خصوصاً وأن جامعة الكرة بدأت تدريجيا بإغلاق الملاعب في وجه الجماهير، وصولاً إلى وقف المنافسات بشكل مؤقت بداية من السبت.

وسيتم التأشير بشكل رسمي على القرار النهائي بخصوص حضور المغرب من عدمه بنهائيات كأس إفريقيا للأمم "كاميرون 2020"، مهما كان قرار الاتحاد الإفريقي لكرة ‘‘الكاف‘‘ بخصوص البطولة، يضيف المصدر ذاته.

هذا وتوصل اللاعبون الـ29 الذين تم استدعاؤهم للدخول إلى معسكر تدريبي، غداً الاثنين، بمركز محمد السادس لكرة القدم، باتصال من جامعة الكرة، تؤكد إلغاءه، وذلك قبل 3 أسابيع من الموعد الرسمي لانطلاق "الشان" بالكاميرون، حيث مازال "الكاف" يترقب قرار اللجنة الطبيةـ، للإبقاء عليه في موعده أو إلغائه.

يشار إلى أن الأندية المغربية علقت أنشطتها الكروية بشكل مؤقت لأـسبوع على الأقل، مع إغلاق ملاعب التداريب، ومراكز التكوين أيضاً.