بعد الديربي الـ126.. هكذا تفاعل مدربا الوداد والرجاء مع نتيجة التعادل

صفاء بنعوشي

قال باتريس كارتيرون، مدرب فريق الرجاء الرياضي، إن مجموعته كانت قريبة من حسم النتيجة لصالحها وخطف النقاط الثلاث أمام الغريم التقليدي، في مباراة الديربي الذي أقيم بمراكش، مساء اليوم الأحد، لحساب الأسبوع الـ25 من البطولة الوطنية الاحترافية لكرة القدم.

الإطار الفرنسي لـ"النسور الخضر" قال، في اللقاء الصحفي الذي تلى الديربي 126 بين الغريمين: "كانت مباراة استثنائية، بالنسبة لي ففريقي كان يستحق العلامة الكاملة، لكن يبقى للديربي خصوصيته، واليوم تابعنا مباراة رائعة وروح رياضية عالية".

وشدد المتحدث ذاته على أن الرجاء الرياضي سيواصل الاشتغال والعمل للظهور بوجه مشرف خلال قادم المواعيد الكروية المحلية، بحثاً عن بطاقة العبور إلى مسابقة دوري أبطال إفريقيا، والتي يتأهل لها بطل الدوري والوصيف معاً.

أما عن أول ديربي مغربي في مسيرته كمدرب، فقد أردف كارتيرون: "بالفعل كانت الأجواء رائعة، واستمتعنا بكرة جميلة وجماهير استثنائية، سعيد جداً بهذا العرس الكروي المحلي".

من جهته، اعتبر  فوزي البنزرتي، الإطار التونسي الذي سبق له قيادة الرجاء الرياضي لمركز الوصيف بنهائيات كأس العالم للأندية سنة 2013، التعادل هدفين لمثلهما في لقاء الديربي منصفاً للغاية، وعلق قائلا: "لم يخرج أحد باكيا اليوم ولا حتى سعيد.. إنها كرة القدم وهذه سيناريوهات".

واعتبر "شيخ المدربين" بأن إصابة محمد أوناجم تركت أثراً واضحا على الأداء العام للمجموعة، مشيراً إلى أنه حاول منح التركيبة بعد التغييرات منذ الدقائق الأولى، لتساير إيقاع الغريم الرجاء.

المتحدث ذاته أنهى لقاءه برجال ونساء الإعلام بعد الديربي، بالإشادة بالمستوى العام للقاء الكروي أمام الغريم، معلقاً: "لقد كانت مباراة تشرف الكرة المغربية، سوء من طرف لاعبي الأحمر أو الرجاويين الذين عادوا في النتيجة رغم الهزيمة بالشوط الأول".

جدير ذكره أن الوداد والرجاء رفعا رصيدهما بعد لقاء اليوم بنقطة وحيدة، حيث يتمركز رفاق صلاح الدين السعيدي دائماً بالصدارة بـ 53 نقطة، متبوعين بالرجاء صاحب 44 نقطة، وصيفاً.