بعد عناء وانتظار.. "ملك التيك توك" خابي لام يحصل على الجنسية الإيطالية

وكالات

استطاع الممثل السنغالي الكوميدي، خابي لام (22 عاما)، الذي يلقب بـ"ملك التيك توك"، الحصول على الجنسية الإيطالية، بعد عيشه 21 عاما، في إيطاليا.

وقال لام في خلال حفل إقيم في مدينة شيفاسو في إقليم بيدمونت الشمالي؛ حيث يقطن: "كنت أشعر دائما  في قرارة نفسي أنني إيطالي".

وتابع الشاب الذي احتفظ بجواز سفره السنغالي، للصحفيين، إنه يشعر "بالفخر الشديد" بالجنسية، ويشعر "بمسؤولية كبيرة عن القسم الذي أداه أمام القاضي".

وأصبح خابي لام الأكثر متابعة على تطبيق "تيك توك"، بعدما ارتفع عدد متابعيه إلى 148.6 مليون شخص حول العالم، مع تحقيق مقاطعه بلايين المشاهدات.

وبدأت قصة نجاح لام مطلع العام 2020، عندما فقد عمله فى أحد المصانع، بسبب جائحة "كورونا"، والذي كان مصدر رزقه الوحيد، لينضم إلى التطبيق في مارس 2020؛ حيث تزايدت أعداد متابعيه بسرعة شديدة.

ويأتي حصول ذلك وسط نقاش سياسي طويل الأمد حول ما إذا كان سيتم منح الجنسية عند الولادة للأطفال المولودين في إيطاليا لأبوين أجنبيين، بغض النظر عن جنسية والديهم؛ مما يجعل إيطاليا متوافقة مع قوانين الدول الأوروبية الأخرى.

وحاليا، لا يمكن للأطفال المولودين في إيطاليا لأبوين أجنبيين التقدم للحصول عل الجنسية، إلا بعد بلوغهم سن الثامنة عشرة.

وفي مقابلة سابقة مع صحيفة "لاببريكيا" الإيطالية، قال خابي لام: "ليس من الصواب أن لا يحصل الشخص الذي نشأ منذ صغره في إيطاليا، واندمج مع ثقافتها، على جنسيتها"، مضيفا: "أنا هنا، لا أتحدث عن نفسي فقط".