بعد قيادته تشيلسي إلى نهائي كأس إنجلترا.. هكذا تفاعلت الصحف مع تألق زياش

أمينة مودن

تصدر الدولي المغربي حكيم زياش، الصحف الإنجليزية الصادرة، اليوم الأحد، وذلك بعد قيادته تشيلسي لتحقيق العبور إلى نهائي مسابقة كأس الاتحاد الإنجليزي، على حساب مانشستر سيتي ومدربه بيب غوارديولا.

واستطاع زياش خطف الأضواء خلال مباراة الكأس، التي عاد خلالها إلى الرسمية رفقة "البلوز"، وتمكن من تسجيل الهدف الوحيد في المباراة، الذي منح فريقه التأهل إلى النهائي، كما حقق لاعب الأسود رقما خاصا بتربعه على عرش عرب إنجلترا، ويصبح أول عربي يهز الشباك بنصف نهائي كأس الاتحاد، وهو الرقم الذي ظل صامدا منذ 2007، وكان الجزائري عامر بوعزة آخر من حققه.

وعنونت صحيفة "ستار" مقالها الخاص بتغطية مباراة تشيلسي و المان سيتي، ب:" زياش ينهي أحلام غوارديولا في كتابة التاريخ"، بعد أن حسم المدرب الإسباني بشكل كبير لقب الدوري، كما يتأهب لخوض نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، ووصل مع ناديه لنهائي كأس"كاراباو".

أما صحيفة "تيليغراف"، وصفت اللاعب المغربي ب"سوبر زياش" الذي أوقف طموح مانشستر سيتي.

وتمكن حكيم زياش من العودة بقوة إلى الواجهة، بعد أن اختار المدرب توماس توخيل ابعاده المباريات المحلية الأخيرة وخلال مسابقة الأبطال عن الرسمية، حيث كان ظهوره لدقائق معدودة.

في المقابل، لازالت دعوات المحللين الرياضيين وأيضاَ اللاعبين السابقين لزياش بضرورة مغادرة تشيلسي، إن استمر توماس توخيل بتهميشهْ بسبب  اختياراته الفنية وفلسفته مع تشيلسي.