بعد مباراة موريتانيا..هكذا تفاعل أبرز لاعبو المنتخب المغربي

صفاء بنعوشي

بحسرة كبيرة، غادر لاعبو المنتخب الوطني المغربي، مساء أمس الجمعة، أرضية ملعب الأمير مولاي عبد الله بالرباط، بعد تعادل سلبي أمام منتخب موريتانيا، في أول مباراة رسمية للمجموعة بنهائيات كأس أمم إفريقيا ‘‘كاميرون 2021‘‘.

الأسود واجهوا صعوبات عديدة في هز الشباك، وأضاعوا منذ بداية المباراة أمام ‘‘المرابطين‘‘ مجموعة من الأهداف، كادت تمنحهم التفوق والثقة، بأول لقاء رسمي للمجموعة، منذ مباراة البنين الأخيرة، بنسخة كأس إفريقيا‘‘ مصر 2019‘‘.

‘‘تيل كيل عربي‘‘ كان حاضرا بعد نهاية اللقاء الكروي، بالمنطقة المختلطة الخاصة بالإعلاميين، ورصد ردة فعل مجموعة من اللاعبين، الذين تحدثوا عن المباراة، وطالبوا الدعم الجماهيري..

فيصل فجر يدعم زملاء بعد جلوسه بدكة البدلاء

أكد فيصل فجر، المحترف بصفوف خيتافي الإسباني، أن اللاعبين قدموا كل ما عندهم في مباراة موريتانيا، والشيء الوحيد الذي غاب في مباراة التصفيات الأولى، كان تسجيل هدف.

وجدد فجر دعمه لزملائه في المنتخب الوطني، قائلا: ‘‘الفرص كانت متاحة لنا في المباراة، الخطأ ليس خطأ المهاجمين فقط، بل المجموعة ككل، كنا نطمح الخروج بثلاث نقاط، لكن الحظ أيضا غاب عنا اليوم..إنها كرة القدم‘‘.

وشدد المتحدث ذاته، أن الاشتغال ومواصلة العمل هما مفتاح النجاح، في قادم المباريات الخاصة بالتصفيات المؤهلة لـ ‘‘كان 2021‘‘، والشغف الكبير بقميص المنتخب المغربي، لاستعادة نغمة الانتصارات.

درار يؤكد: سنشارك بـ‘‘الكان‘‘ مهما كان

أبدى نبيل درار، لاعب فريق فنربخشه التركي، تفائله الكبير رغم التعادل أمام موريتانيا بدون أهداف، موضحا بأن المنتخب المغربي سيشارك في البطولة القارية المقبلة، مهما كان.

درار الذي غاب عن اللقاء الكروي لاختيارات تقنية للمدرب وحيد خاليلوزيتش، أوضح بأن مباراة اليوم هي الأولى للمجموعة، والمشوار طويل بالتصفيات لتعويض التعادل، وخطف بطاقة المشاركة بالنسخة المقبلة من ‘‘ الكان‘‘ بالكاميرون.

وعلق درار: ‘‘ الأسماء الجديدة الملتحقة بالمنتخب، تحتاج مزيدا من الوقت، وخمس مباريات كفيلة بأن نظهر بوجه أفضل، وإن غاب الهدف اليوم والثلاث نقاط، فسنواصل الاشتغال ولن نستسلم، حتى تحقيق انتظارات الجماهير المغربية‘‘.

ياسين بونو يكشف خيبة أمله بعد التعادل

لم يخفي ياسين بونو، الحارس الأول للمنتخب الوطني المغربي، عن خيبة أمله بنتيجة التعادل السلبية، وفشل زملاءه في ترجمة الفرص العديدة إلى أهداف.

حارس فريق إشبيلية الإسباني، اعتبر بأن‘‘ أسود الأطلس‘‘ كانوا يستحقون نقاط المباراة الثلاثة، التي ستفتح أمامهم الباب في باقي المباريات الخاصة بالتصفيات.

وشدد ياسين بونو، أن المجموعة تجهتد في التداريب، والتغييرات الأخيرة بترسانتها البشرية، يمكن أن يكون لها تأثير على الأداء والانسجام العام في أول مباراة، وهو أمر عادي، وسبق أن حصل في عهد المدرب السابق، قبل أن يعود اللاعبون للواجهة بقوة، في مونديال روسيا، وقبلها بكأس الأمم الإفريقية.