بعد مواجهة في ميناء سبتة.. اعتقال 40 مهاجرا مغربيا

تيل كيل عربي

تم احتجاز ما لا يقل عن 40 مهاجرا مغربيا، بينهم العديد من القصر، صباح اليوم الاثنين بسبتة المحتلة، بعد معركة ضارية في الميناء، استمرت حوالي ثلاث ساعات، شارك فيها أكثر من 60 شخصا غالبا ما يختبئون في الأرصفة البحرية للدخول بشكل غير قانوني في السفن التي ترسو في المدينة.

الخبر، الذي أوردته وكالة الأنباء الإسبانية "إيفي"، يؤكد أن  ضباط الاحتياط ومجموعات الأمن (GRS) للحرس المدني الإسباني وغيرهم شاركوا لاحتواء المهاجرين خلال المواجهة.

وتورد "إيفي" أن المهاجرين قاموا بحرق بعض الحاويات وألقوا حجارة كبيرة، ما استدعى تدخل رجال الإطفاء لاحتواء النيران ومنعها من الانتشار في المنطقة.

وحسب المصدر ذاته، فقد بدأت الاشتباكات بعد الساعة الثانية صباحا من اليوم الاثنين، عندما دخل أكثر من 60 مهاجرا في تسابق إلى المنطقة المحظورة في ميناء سبتة وفاجأوا العون الوحيد في مؤسسة الميناء الذي كان موجود هناك، ما اضطره إلى إخبار  الحرس المدني.

في التدخل الأمني، الذي استمر حتى حوالي الساعة 5:00 صباحا، بمشاركة قوات GRS للحرس المدني، بدعم من طائرة هليكوبتر والمجموعات الخاصة للأنشطة تحت الماء (GEAS) التابعة للخدمة البحرية، تم القبض على 40 مهاجراً، الذين تم نقلهم إلى مكاتب الشرطة للمضي لتحديد هوايتهم.