بعد نهاية الجولة الأولى بـ "كان 2019"..زياش ضمن التشكيلة المثالية ومحمد صلاح يغيب

صفاء بنعوشي

اقتنص الدولي المغربي حكيم زياش، مكانة ضمن التشكيلة المثالية الخاصة بالجولة الأولى لدور مجموعات كأس أمم إفريقيا 2019، والتي أسدل الستار رسميا عليها بإقامة مباراة الكاميرون و غينيا بيساو، ثم غانا والبنين.

وحسب مؤشر الإحصائيات العالمي " sofascore"، فإن المحترف بصفوف نادي أجاكس أمستردام، قد حصل على تنقيط 8.1، في المباراة التي جمعت المغرب بناميبيا، برسم الجولة الأولى من دور مجموعات كأس أمم إفريقيا، وضعته بالتشكيلة التي تضم تمثيلية عربية لكل من رياض محرز بتنقيط (8.1) أيضا، ومسجل الهدف الوحيد في مباراة مصر والزيمبابوي، محمود حسن بـ 8.2.

في حين رافق زياش والثنائي المصري والجزائري، كل من فاروق ميا من صفوف المنتخب الأوغندي، والمالي أداما تراوري، ويايا بانانا من صفوف منتخب الكاميرون، ثم النيجيري دانييل أكبيلي، والبينيني ميكاييل بوطي، والغيني المحترف بصفوف ديجون الفرنسي، سوري كابا، والنيجيري أولا اينا، والسنغالي كاليدو كوليبالي.

وبالرغم من أن زياش حصل على أعلى تنقيط بتشكيلة الأسود التي خاضت مباراة ناميبيا الأولى بـ "الكان"، إلا أن اللجنة التقنية التابعة للاتحاد الافريقي لكرة القدم، قد استقرت على اللاعب امبارك بوصوفة، أفضل لاعب في المباراة الأخيرة، والذي شارك بدوره لـ 90 دقيقة رفقة أسود الأطلس.

يٌشار، إلى أن المغرب سيخوص حصته ما قبل الأخيرة لملاقاة "فيلة الكوت ديفوار"، مساء اليوم الأربعاء، انطلاقاً من الساعة الخامسة و45 دقيقة، بملعب حرس الحدود، إذ سيتم فتح 15 دقيقة الأولى منها بوجه الإعلام.