تأجيل قرعة الفوز بلوحة لبيكاسو.. وبمياه شرب لمغاربة!

تيل كيل عربي

تم تأجيل سحب قرعة "لوحة لبيكاسو بـ 100 يورو"، التي تنظمها منظمة "كير" (Care) غير الحكومية، من أجل جلب مياه الشرب إلى 200 ألف شخص في مدغشقر والكاميرون والمغرب، إلى نهاية شهر مارس المقبل.

القرعة كان من المقرر إجراؤها يوم الاثنين 6 يناير، لكن لم يتم بيع كمية كافية من تذاكر البيع. تقول المنظمة، في هذا السياق، حسب ما أوردته وكالة الأنباء الإسبانية "إيفي"، إن "الهدف من هذه العملية هو جمع الحد الأقصى للأموال المخصصة لمشروع الرعاية. ولكن لايزال لدينا تذاكر للبيع".

وينتظر أن تتم القرعة يوم 30 مارس 2020، في مقر دار "كريستيز" للمزادات في باريس، مع عدم إمكانية التأجيل مرة أخرى، حسب المصدر ذاته.

ويتعلق الأمر بلوحة "طبيعة صامتة/ميتة"، وهي تركيبة هندسية من إبداع الرسام بابلو بيكاسو، في عام 1921. وتعرض حتى بيعها في متحف بيكاسو في باريس، بقيمة تقدر بمليون أورو.

الهدف من السحب، الذي تم اعتماده سابقا في عام 2013، حيث تم جمع خمسة ملايين أورو لمشروع اجتماعي، هو بيع 200 ألف تذكرة بسعر 100 أورو لكل منهما، لجمع مبلغ كبير يسمح للشخص المحظوظ بالحصول على عمل فني مقابل 100 أورو فقط.

وبالتالي، سيحصل صاحب اللوحة المحظوظ على مليون يورو للبيع وستحصل المنظمة غير الحكومية على الـ19 مليون المتبقية للمشروع الذي سيستفيد منه أبناء المغرب ومدغشقر والكاميرون.