تحذيرات سايس تعيد مخاوف الجماهير المغربية قبل مشاركة المنتخب بمونديال قطر 2022

أمينة مودن

تفاعلت الجماهير المغربية خلال الساعات الأخيرة، بشكل كبير، مع تصريحات عميد المنتخب الوطني، رومان سايس، والتي أقر من خلالها، عن وجود خلل في المنظومة الدفاعية للأسود قبل نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وأكد سايس في تصريح لقناة "الرياضية"، أن هناك مشكلا تكتيكيا بدفاع المنتخب المغربي، ويجب تصحيحه مستقبلا، قبل المشاركة بكأس العالم، وأمام خصوم من المستوى العالي.

وخالف سايس رأي حاليلوزيتش بشأن الخط الهجومي للمنتخب، مشددا على أن المهاجمين يقدمون الأفضل، لكن يجب الانتباه للمساحات التي يتركها المنتخب دفاعيا، وتصحيحها في قادم المباريات.

ودفع حديث سايس لأول مرة عن الجانب التكتيكي، الجماهير المغربية، لدق ناقوس الخطر، قبل انطلاق المونديال، في ظل تشبث حاليلوزيتش بمجموعة من الخيارات البشرية، رغم ظهور أعطاب بمجموعة من المباريات، ضمنها ودية الولايات المتحدة الأمريكية.

وأجمعت الجماهير المغربية عبر تدويناتها بمنصات التواصل الإجتماعي، أن تصريح سايس الجريء يؤكد عدم رضا اللاعبين أيضا عن التكتيك الذي يعتمد عليه حاليلوزيتش.

ويلاقي المنتخب الوطني المغربي يوم الاثنين 13 يونيو، منتخب ليبيريا، لحساب الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم إفريقيا.

وحقق المنتخب فوزا صعبا على جنوب إفريقيا، مساء أمس الخميس، في المباراة الافتتاحية لتصفيات "الكان".