تداعيات فيروس كورونا تُجبر إيطاليا على قرار تعليق ‘‘الكالتشيو‘‘ إلى أجل غير مسمى

أمينة مودن

 

اتفق الاتحاد الإيطالي ورابطة الدوري، على تعليق المنافسات الكروية بالبلاد إلى تاريخ غير مسمى، بسبب الأوضاع الصعبة التي تمر منها إيطاليا، بسبب انتشار فيروس كورونا ‘‘كوفيد 19‘‘، وارتفاع الوفيات، لتتجاوز الـ 14 ألف حالة، لحدود اليوم السبت.

وفي بلاغ مشترك لاتحاد الكرة ورابطة الدوري الإيطالي، تم التراجع عن اختيار شهر ماي، موعدا لاستئناف ‘‘الكالتشيو‘‘، والتأكيد على أن الأنشطة الكروية ستبقى معلقة إلى حين مرور الأزمة الصحية التي يعيشها البلد، حتى ولو بعد أشهر.

الاتحاد ورابطة الدوري استدعت أيضا نقابة اللاعبين في اجتماعهما عبر ‘‘الفيديو‘‘، لمناقشة إمكانية التخفيض من رواتب اللاعبين، بعد تدهور الأوضاع، وتوقف موارد الأندية من نقل تلفزي وعقود الاستشهار، بسبب فيروس كورونا، الذي فرض حالة طوارئ صحية.

وفي وقت عادت فيه مجموعة من الأندية الألمانية للتدرب بملاعبها، استعداداً لإعلان التاريخ الجديد لاستئناف‘‘البوندسليغا‘‘، ستنتظر إيطاليا مصيرها، بعد الخسائر الكبيرة التي فرضتها حالة الطوارئ، وتدهور الوضع الوبائي.

يٌشار، إلى أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ‘‘ويفا‘‘، بدوره قرر تأجيل كل المواعيد المقبلة الخاصة بالمباريات الدولية، وأجل النظر في ملف دوري أبطال أوروبا و‘‘يوروبا ليغ‘‘ إلى تاريخ لاحق، لمتابعة تطورات الوضع الوبائي في القارة العجوز، حيث لازالت حصيلة الإصابات بالفيروس في ارتفاع.