تركي آل الشيخ يفتح باب ألميريا الإسباني في وجه مواهب المغرب

صفاء بنعوشي

بعد استحواذه على 96 في المائة من أسهم نادي ألميريا المنتمي للقسم الإسباني الثاني، قال تركي آل الشيخ، الرئيس السابق للاتحاد العربي لكرة القدم، إنه سيفتح الباب أمام المواهب الكروية العربية والمغاربية، بينهم مغاربة.

رئيس هيئة الترفيه بالسعودية وواحد من الشخصيات المثيرة للجدل، غرد عبر حسابه الرسمي على "تويتر" بخصوص الموضوع : "بعد الانتهاء من تعاقدات الفريق، واعتماد مشروع الأكاديمية، سوف يكون هنالك مجال كبير للمواهب في السعودية، والمغرب، والجزائر، وتونس، ومصر، للانضمام إلى أكاديمية ألميريا".

واعتبر المتحدث ذاته أن المواهب الكروية من البلدان المذكورة، من بينها المغرب أيضاً، سيكون لها فرصة للتكوين وصقل موهبتها بأكاديمية الفريق الإسباني، على غرار أبرز مدارس كرة القدم في إسبانيا، التي تستقطب اللاعبين الشبان من القارة السمراء ودوريات الأحياء.

وكان آل الشيخ قد استثمر، قبل سنة تقريباً في نادي بيراميدز المصري، ونجح في استقطاب مجموعة من النجوم لتعزيز صفوفه، قبل أن ينسحب منه لأسباب قال إنها تبقى شخصية، علماً أنه واجه موجة من انتقادات الجماهير المصرية، التي استقبلته في ملاعبها بصافرات الاستهجان بعدد من المباريات التي كان خلالها "بيراميدز" طرفاً.

يشار إلى أن المالك الجديد لألميريا سيشرف بشكل مباشر على عملية التنقيب على المواهب الكروية تمهيداً لتعزيز أكاديمية فريقه الإسباني، كما صرح سابقاً للصحافة المحلية، بعد توقيع عقود الملكية.