الأعرابي يتوج بجائزة أفضل رياضي عسكري لسنة 2023

إدريس التزارني

شهدت أشغال المؤتمر الدولي للرياضة العسكرية التاسع والسبعين، الذي احتضنته العاصمة التانزانية دار السلام بحضور 141 دولة، تتوج العداء المغربي محمد رضى الأعرابي، المتخصص في سباق الماراثون بلقب أحسن رياضي عسكري لسنة 2023، بعد فوزه بعدة سباقات خلال السنة الماضية.

وعبر الأعرابي في تصريح لـ"تيلكيل عربي"، عن سعادته الكبيرة بهذا التتويج الذي يعد استثنائيا في مساره، وله طعم خاص لكونه ضمن الرياضة العسكرية التي عبر عن اعتزازه بالانتماء إليها.

وقال العداء المغربي، "لأول مرة في إفريقيا والمغرب تحقق الرياضة العسكرية هذا اللقب، وأشكر الحرس الملكي والقوات المسلحة الملكية على التأطير والمساعدة على تحقيق الإنجاز.

وتابع الأعرابي، "هذا الإنجاز له رمزية خاصة في مساري الرياضي، أهديه للملك محمد السادس والشعب المغربي قاطبة، وأتمنى أن يكون بداية لألقاب أخرى مستقبلا".

ووفق ما أعلنه المجلس الدولي للرياضة العسكرية، فإن "اختيار الأعرابي جاء عقب أدائه المتميز في بطولة العالم العسكرية، ونظير مساهمته بشكل كبير في تطوير الرياضات العسكرية بما يتماشى وقيم الاحترام والانضباط".

وكان الأعرابي تمكن من تحقيق لقب بطل العالم عسكري للماراثون 2018 بيروت، وبطل الألعاب العالمية العسكرية 2019 بووهان، والمرتبة الثالثة ببطولة العالم للماراثون سنة 2022، وبطل العالم عسكري لنصف الماراثون 2023 بسويسرا.

يشار إلى أن العداء الأعرابي، شارك في عدد من سباقات الماراثون عبر العالم أبرزها ماراثون طوكيو بالألعاب الأولمبية، وماراثون بوسطن ببطولة العالم لألعاب القوى.