إرجاء محاكمة الناصري وبعيوي إلى 13 يونيو المقبل

تيل كيل عربي

أجلت غرفة الجنايات الابتدائية لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء اليوم النظر في ملف الاتجار الدولي في المخدرات المعروف بـ"إسكوبار الصحراء" إلى جلسة 13 يونيو المقبل لإعطاء الفرص لدفاع بعض المتهمين لإعداد دفاعهم وإحضار بعض المتهمين الذين يتابعون في حالة سراح الذين تغيبوا عن جلسة اليوم، وكذلك من أجل البت في ملتمس السراح المؤقت الذي تقدم به دفاع المتابعين في حالة اعتقال.

وحضر المتهمون المتابعون في حالة اعتقال، ويتعلق الأمر بعبد النبي بعيوي، رئيس جهة الشرق، وسعيد الناصري، الرئيس السابق لنادي الوداد البيضاوي، فيما تغيب بعض المتابعين في الملف في حالة سراح.

وكانت غرفة المشورة بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء كانت قد أسقطت جنحة خرق الأحكام المتعلقة بحركة وحيازة المخدرات داخل دائرة الجمارك، المنصوص عليها طبقا للفصل 279 مكرر مرتين من مدونة الجمارك، التي سبق للنيابة العامة أن تابعت بها سعيد الناصري وعبد النبي بعوي.

ويتابع عبد النبي بعيوي القيادي في حزب الأصالة والمعاصرة بتهم تتعلق بالتزوير، وتهم المشاركة في مباشرة عمل تحكمي ماس بالحرية الشخصية والفردية بقصد إرضاء أهواء شخصية، والإرشاء، وتسهيل خروج ودخول أشخاص مغاربة من وإلى التراب المغربي بصفة اعتيادية وفي إطار عصابة واتفاق، إلى جانب تهم تتعلق بتجارة المخدرات.