تصفيات "كان 2021" تنطلق على إيقاع الاحتجاجات.. خصم للمغرب يهدد بالمقاطعة

صفاء بنعوشي

هدد منتخب إفريقيا الوسطى، خصم المغرب بمجموعة التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا "كاميرون 2021"، بمقاطعة المنافسات، بعد أول مباراة خاضها أمام بوروندي، بسبب رفض الحكومة صرف ميزانية خاصية بالمنتخب، ومنح المجموعة منحة الفوز، بأول لقاء بالتصفيات.

وأكد سيليستان يانيدجي، رئيس الاتحاد الكروي لإفريقيا الوسطى، في تصريح لـ"Ndjonisango"، أن اللاعبين رفضوا ولحدود يومه الأحد، السفر إلى نواكشوط، من أجل مواجهة المنتخب الموريتاني، لحساب الجولة الثانية من التصفيات الخاصة بـ"الكان".

المسؤول عن كرة القدم بإفريقيا الوسطى أوضح بأن الاتحاد وجه خطابا إلى حكومة البلد، عبر وزارة الشباب والرياضة، منذ 23 يوليوز الماضي، للتأشير على الميزانية الخاصة باستعدادات المجموعة للاستحقاقات المقبلة، والخاصة بكأس أمم إفريقيا، بعد أن وضعت القرعة المنتخب في مواجهة أمام بوروندي، موريتانيا، والمنتخب المغربي.

وشدد يانيدجي على أن الحكومة رفضت تمويل المنتخب، ما دفع باللاعبين للاحتجاج بعد فوزهم أمام بوروندي، ومحاولة الاتحاد الكروي تحفيزهم بمنحة 1000 دولار، لكنهم رفضوا استلامها، وتشبثوا بقرار مقاطعة اللقاء المقبل أمام موريتانيا، إن لم تتم تسوية أوضاعهم، وصرف المنحة الكاملة.

ووجه  رئيس إتحاد إفريقيا الوسطى لكرة القدم رسالة إلى الحكومة من أجل التحرك وحل الأزمة، بعد فشل جميع محاولات المسؤولين بالتدخل، لإقناع اللاعبين بالعدول عن قرار المقاطعة، بعد النتيجة الإيجابية المحققة الأولى بالفوز أمام بوروندي.

يشار، إلى أن المباراة الثانية من التصفيات المؤهلة إلى "كان 2021" والخاصة بمجموعة المغرب، ستقام، بعد غد الثلاثاء، عندما يحل "أسود الأطلس" ضيوفا على بوروندي، ويستقبل منتخب موريتانيا، إفريقيا الوسطى، إن تم حل المشكل وتوجهت البعثة إلى العاصمة نواكشوط، قبل موعد المباراة.