"تيار المستقبل" يقرر تحديد موعد مؤتمر "البام"

الشرقي الحرش

فتح القرار الذي أصدرته محكمة الاستئناف الإدارية بالرباط القاضي بقانونية اللجنة التحضيرية لمؤتمر الأصالة والمعاصرة، التي يترأسها سمير كودار، أحد قيادات "تيار المستقبل" المعارض للأمين العام للحزب حكيم بنشماش، الباب أمام التيار من أجل المضي قدما في الإعداد للمؤتمر.

في هذا الصدد، كشف سمير كودار رئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر "البام"، في اتصال مع "تيلكيل عربي"، أن قيادة اللجنة ستعقد مساء اليوم الاثنين اجتماعا من أجل تحديد تاريخ المؤتمر الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة، مشيرا إلى أن مرحلة انتخاب المؤتمرين ستنطلق في غضون الأسبوعين المقبلين.

من جهته، قال العربي المحارشي، عضو المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، المحسوب على "تيار بنشماش"، في اتصال مع "تيلكيل عربي"، أن هناك مبادرة للصلح بين الطرفين، يقودها الأمين العام للحزب ورئيسة المجلس الوطني فاطمة الزهراء المنصوري، مضيفا أنه في حالة نجاحها لن يتم الطعن بالنقض في قرار محكمة الاستئناف الإدارية، مشيرا إلى أن هناك جهودا يتم بذلها من أجل الذهاب بشكل موحد نحو المؤتمر.

ويعيش حزب الأصالة والمعاصرة على إيقاع أزمة غير مسبوقة، منذ 18 ماي الماضي، تاريخ انعقاد اجتماع اللجنة التحضيرية لمؤتمر الحزب، إلا أن حكيم بنشماش قرر رفع الاجتماع، مبررا ذلك بعدم توفر الشروط الموضوعية، ولجوء بعض الأعضاء إلى بت الفوضى، لكن خصومه استمروا في الاجتماع وانتخبوا سمير كودار رئيسا للجنة التحضيرية.

ومنذ ذلك، توجه حكيم بنشماش إلى القضاء للطعن في انتخاب كودار، كما طرد عددا من معارضيه.

 وأصدرت محكمة الاستئناف قرارا ابتدائيا في أكتوبر الماضي قضى بعدم قانونية اللجنة التحضيرية التي يترأسها كودار، قبل أن يتم الغاؤه.