بسبب الـ"VAR".. جامعة الكرة تصادق على عقوبات ثقيلة ضد الأندية

أمينة مودن

حسمت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، مساء اليوم الأربعاء، بالعقوبات التي تنتظر الأندية الوطنية، في حال التجاوزات التي تهم تقنية حكم الفيديو المساعد "VAR"، وذلك خلال الجمع العام العادي الذي يستضيف أشغاله في هاته الأثناء، مركز محمد السادس لكرة القدم.

وتمت المصادقة على عقوبات زجرية ومالية، تصل إلى غرامة محددة في 25  مليون سنتيم، بحسب ما كشف عنه فوزي لقجع، رئيس جامعة الكرة، خلال فعاليات الجمع العام السنوي.

وحسب الجهاز المشرف على كرة القدم الوطنية، فإن كل نادي تسبب في عطل ب"الفار"، سيعتبر منهزما بالمباراة، مع تغريمه ماليا حسب الخسائر التي يحددها المختصون.

أما في حالة إتلاف التقنية التي تم اعتمادها  قبل سنة تقريبا بمنافسات البطولة الاحترافية، فيتم معاقبة المسؤول عنها وخصم النقاط من الفريق المتورط مع تسليط غرامة مالية ثقيلة.

وجاءت قرارات جامعة الكرة، للتصدي لأي تجاوزات يمكنها عرقلة استخدام تقنية حكم الفيديو المساعد بمباريات الدوري الاحترافي، و تخليق الممارسة الكروية وقواعدها.

يشار، إلى أن أشغال الجمع العام لازالت مستمرة بمركز محمد السادس لكرة القدم، حيث سيتم المصادقة على مجموعة من التعديلات الهامة، ضمنها الخاصة بفض النزاعات بين الأندية وأطرها ولاعبيها.